تشكيل حكومة الوحدة فى جنوب السودان فى مراحله الأخيرة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:51 م
تشكيل حكومة الوحدة فى جنوب السودان فى مراحله الأخيرة مستشار رئيس جنوب السودان للشئون الأمنية توت قلواك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مستشار رئيس جنوب السودان للشئون الأمنية توت قلواك، إن بند تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وصل مرحلة وضع اللمسات الأخيرة، وحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول محمد حمدان دقلو - خلال لقاء مشترك مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، ونائبه الأول الدكتور رياك مشار فى جوبا اليوم الثلاثاء - تطورات تنفيذ اتفاق سلام فى جنوب السودان.
 
وذكر مجلس السيادة السودانى - فى بيان - أن دقلو اطمأن على مستوى التعاون بين أطراف السلام بدولة الجنوب، وعزمها على العمل معا لتنفيذ بنود الاتفاق، كما وقف على خطوات التشكيل الوزارى لحكومة الوحدة الوطنية.
 
وأوضح توت قلواك - فى تصريح عقب اللقاء - أن اللقاء يهدف لاستكمال النائب الأول لجهوده فى ملف السلام، والوقوف على تنفيذ الاتفاق باعتباره الوسيط فى عملية السلام، وأن السودان هو البلد الضامن للاتفاق.
 
وأضاف، أن الرئيس سلفاكير قدم شكره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، على جهوده من أجل السلام فى جمهورية جنوب السودان، وطمأنه على مواصلة العمل فى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الذى سيشمل كل الأطراف.
 
و من جهته، شدد رئيس الوزراء السودانى الدكتور عبدالله حمدوك، على أهمية الشراكة بين المكونين المدنى والعسكرى والعمل مع بعضهما البعض لخلق نموذج للسلام والاستقرار بالبلاد خلال الفترة الانتقالية.
 
ودعا حمدوك - لدى لقائه بقوى "الحرية والتغيير" بولاية كسلا (شرق السودان) - إلى ضرورة المحافظة على الثورة والاتفاق على كيفية حكم السودان، مشيرا إلى أن الثورة فرصة تاريخية لنجاح مشروع وطنى يحقق آمال وتطلعات الشعب.
 
وقال حمدوك إن السلام والاستقرار سيظلان خيار الدولة، موضحا أن الحركات المسلحة جزء من الثورة، وسنصل معها إلى سلام دائم وشامل.
 
وأضاف رئيس وزراء السودان أن "الحكومة ورثت تركة مثقلة بالأزمات الاقتصادية والسياسية، ولكن بإرادة الشعب الذى أنجز ثورة أدهشت العالم نستطيع أن نعبر نحو الاستقرار السياسى والاقتصادي".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة