وصول ثانى طائرة روسية من مدينة ووهان الصينية وعلى متنها 64 مواطنا

الأربعاء، 05 فبراير 2020 01:35 م
وصول ثانى طائرة روسية من مدينة ووهان الصينية وعلى متنها 64 مواطنا مكافحة فيروس كورونا
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، وصول ثانى طائرة مخصصة لإجلاء المواطنين الروس من مدينة ووهان الصينية إلى البلاد، وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن ثانى طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية وصلت مقاطعة "تيومين" فى روسيا، وأجلت 64 مواطنًا آخر من مدينة "ووهان"، وجميعهم سالمون من عدوى فيروس (كورونا).

وفى هذا السياق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف "إنه من السابق لأوانه تقييم عملية مكافحة فيروس (كورونا) في روسيا".وأضاف في تصريح صحفي أن العمل جار بشكل منهجي وعلى نطاق واسع من قبل جميع الهيئات المعنية، بما في ذلك العلماء والدبلوماسيون وسلاح الجو.

كما أكد دميتري بيسكوف، اتخاذ بلاده تدابير واسعة النطاق للوقاية من فيروس "كورونا" وذلك بإشراف مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين، وقال بيسكوف - في تصريح اليوم الأربعاء، إن الرئيس يتلقى بانتظام معلومات حول الوضع بشأن الفيروس والتدابير واسعة النطاق التي يجري اتخاذها لحماية البلاد.

وقد أشاد الرئيس الروسي اليوم الأربعاء، بالتدابير الصينية لمكافحة فيروس "كورونا"، مؤكدا أن بكين تتخذ تدابير قوية وحاسمة لمكافحة الفيروس، وقال - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) - إن الصين وكل دول العالم تواجه خطر تفشي العدوى بالفيروس، وأن روسيا على استعداد لتقديم كل المساعدات اللازمة للشعب الصيني.
 

وشدد على أن العلاقات بين بلاده والصين وثيقة في الوقت الحالي بشكل غير مسبوق، وأن هذا يعد شراكة استراتيجية شاملة تمامًا، لافتًا إلى أن البلدين يعملان على تنسيق مواقفهما بشأن قضايا رئيسة عالمية وإقليمية، ويتعاونان في المنظمات والاتحادات الدولية من بينها الأمم المتحدة ومجموعة "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون.
 

ووصلت اليوم أول طائرة روسية تحمل مساعدات إنسانية لمدينة "ووهان"، بؤرة فيروس كورونا، تقل خمسة أختصاصيين طبيين روس سيعملون على إيجاد مصل للفيروس بالتعاون مع خبراء صينيين.

وكانت الوزارة قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، وصول أول طائرة روسية وإجلاء 80 مواطنًا، من مدينة ووهان الصينية، وتوصيلهم إلى مقاطعة "تيومين" في روسيا، موضحًا أن المواطنين الروس بصحة جيدة ولا يوجد بينهم مصابون بالفيروس وأنهم سيتوجهون إلى أماكن الحجر الصحى. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة