سوبر كورة.. حصاد دور المجموعات من الشامبيونزليج الأفريقى.. 102 هدف فى 48 لقاء

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 09:22 ص
سوبر كورة.. حصاد دور المجموعات من الشامبيونزليج الأفريقى.. 102 هدف فى 48 لقاء الأهلي
سوبر كورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على منافسات دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أفريقيا والتى شهدت تأهل قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك إلى الدور ربع النهائى، بعدما احتل المارد الأحمر المركز الثانى برصيد 11 نقطة فى المجموعة الثانى، كما حصل الزمالك على وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن المتصدر نادى مازيمبى الكونغولى.
 
وانتهت مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا بصافرة الحكم المغربى رضوان جيد، الذى أدار مباراة الهلال السودانى والأهلى، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.
 
وأقيمت فى تلك الجولة 48 مباراة شهدت أحداث عديدة ولعل أبرزها إيقاف مباراة الهلال السودانى والأهلى لمدة 10 دقائق بسبب أحداث شغب الجماهير، والتى اقتحم فيها بعض الجماهير ملعب المباراة.
 
لمعرفة تفاصيل حصاد دور المجموعات من الشامبيونزليج الأفريقى عبر سوبر كورة .. اضغط هنا
 
وتقام قرعة دور 8 دورى أبطال أفريقيا 2020 فى السابعة مساء غد الأربعاء بأحد فنادق الجيزة المطلة على الأهرامات.

وصعد 8 عمالقة ولأول مرة فى تاريخ البطولة يضم ربع النهائى 8 أندية توجت جميعها من قبل باللقب ويأتى على رأسهم الأهلي المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبي الكونغولي 5 ألقاب والترجى التونسى 4 ألقاب والرجاء المغربى 3 ألقاب والوداد المغربى لقبين ولقب لكل من النجم الساحلى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى.

ويتواجد فى التصنيف الأول متصدرى المجموعات الأربع وهم مازيمبى والنجم الساحلى وصن داونز والترجى، وفى التصنيف الثانى الزمالك والأهلى والوداد والرجاء.
 
وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومي 6 أو 7 مارس.
 
وستتجنب أندية ربع النهائي مواجهة فرق من بلدانها حيث تأهل فريقين من مصر وتونس والمغرب، ووقعوا في نفس التصنيف حيث تواجد الترجي والنجم في التصنيف الأول وبالتالي لن يلتقيا في الدور المقل، ونفس الأمر مع الأهلي والزمالك في التصنيف الثاني والوداد والرجاء في الثاني أيضًا.
 
ويمتلك نادي الترجي أفضلية على كل أندية التصنيف الثاني حيث سبق له التتويج بدوري الأبطال على حساب كل منهم في وقت سابق حيث فاز على الزمالك في نهائي 1994 والوداد في 2011 و2019 والأهلي في 2018.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة