345 مصريا يعودون من الصين بعد ظهور كورونا.. إجراءات مشددة وعزل صحى 14 يوما.. عبير حجازى: شكرا لمصر حكومة وشعبا ونرحب بإجراءات العزل.. وطلعت محمود: رافعين راسنا فى كل مكان لأننا مصريين وبلدنا خايفة علينا

الأحد، 02 فبراير 2020 02:00 م
345 مصريا يعودون من الصين بعد ظهور كورونا.. إجراءات مشددة وعزل صحى 14 يوما.. عبير حجازى: شكرا لمصر حكومة وشعبا ونرحب بإجراءات العزل.. وطلعت محمود: رافعين راسنا فى كل مكان لأننا مصريين وبلدنا خايفة علينا أسرة مصرية غادرت ووهان
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود 345 مصري إلى أرض الوطن غدا الاثنين على متن طائرة مصرية وسط إجراءات مشددة من الطب الوقائى والأجهزة المعنية طبقا لإجراءات الحجر الصحى خشية أن يكون أحدهم مصابا أو يحمل الفيروس، حيث سيخضعون للعزل الصحى لمدة 14 يوما كاملة داخل مستشفى بمدينة مرسى مطروح والتى تم تجهيزها لتكون مقر للحجر الصحى.

1a7cb50f-03ee-44b7-b40d-980b60e5617f

وتم نقل الطلاب المصريين وأسرهم لدى مغادرتهم مدينة ووهان الصينية من مقر سكنهم بالمدن الجامعية المختلفة إلى مطار ووهان بعدد من الأتوبيسات المجهزة طبقا لإجراءات وقائية مشددة من خلال توفير الكمامات وقفازات للأيدى والمطهرات للوقاية من انتقال العدوى إليهم فى طريقهم للمطار حتى عودتهم إلى أرض مصر.

ويستقل المصريون العائدون من الصين الطائرة المصرية المخصصة لإجلائهم اليوم الأحد من مطار ووهان ليصلوا إلى مصر فى الساعات الأولى من يوم الاثنين.

ومن المقرر أن يقضوا مدة 14 يوما فى الحجر الصحى المخصص لهم بمستشفي النجيله بمدينة مرسى مطروح تحت الرعاية الطبية خشية أن يكون أحدهم مصابا بعدوى فيروس كورونا.

6f25d9ee-8f5b-4d26-98b4-23332f3b0c4f

وقال الدكتور طلعت محمود مدرس مساعد بكلية الزراعة جامعه الأزهر بأسيوط وباحث دكتوراه بجامعة وسط الصين الزراعية لـ"اليوم السابع": "كنا فقدنا الأمل بعودتنا إلى بلدنا والخوف كان مسيطر علينا خلال الايام الماضية حتى علمنا ببشرى قرار الرئيس بتوفير طريقة آمنه لاجلائنا من مدينة ووهان"،

وأضاف:"رافعين راسنا فى كل مكان إننا مصريين وبلدنا بتحمينا وخايفة علينا وبنشكر الرئيس على قراره الذى أعاد الينا الحياه وأسرنا وأطفالنا وسنعود لبلدنا اليوم بعد إخبارنا من السفارة بالموعد الرسمى"

وأضاف طالب الدكتوراه المصرى لـ"اليوم السابع": "السفاره ومسئوليها يتواصلون معنا بشكل لحظى عبر مواقع التواصل الاجتماعى الصينى للإطمئنان علينا وفخورين اننا مصريين وبلدنا بتحافظ على ولادها".

وأكد الدكتور طلعت محمود أنهم سيتم إجلاؤهم من مدينة ووهان عبر وسيلة مواصلات آمنة تحت إشراف طبى ووقائى مكبر لحمايتهم من انتقال العدوى حتى يصلوا إلى مطار ووهان لاستقلال الطائرة المصرية المخصصة لعودتهم إلى أرض الوطن مصر مرة أخرى .

من جانبها قالت الدكتورة عبير حجازى والمتخصصه فى علم الفيروسات  الباحثة بجامعه وسط الصين الزراعية لـ"اليوم السابع": "سعيدة إن القيادة السياسية اتخذت هذا القرار الحكيم والذى يعكس انطباع إن الإنسان المصرى له قيمة كبيرة عند بلده، أشعر بالفخر أنى مصرية،كما لاحظت أن آداء السفارة يتمتع بالحرفية والمهنية، خطة الإجلاء كانت واضحة ومعدة بدقة وكل الاجراءات تتم بإشراف السفير شخصيا".

113072-5b9bc878-f561-4209-be66-77b25f290d04

وأضافت: "بحكم خبرتى وعملى فى مجال الفيروسات أشجع طبعًا اجراءات الحكومة المصرية بإرسال طاقم طبى من وزارة الصحة المصرية على متن طائرة الإجلاء ، كما أحترم وجوب وضع الجميع فى الحجر الصحى لمدة 14يوما وهى أقصى فترة حضانة لفيروس كورونا الجديد وبالتالي يكون هناك ضمانة لعدم انتقال أى عدوى من أشخاص قد تكون حاملة للمرض ولم تظهر عليها الأعراض بعد".

وتابع: "سعدت جدا بدعم الشعب المصرى و تعاطفه الشديد مع ابناء الجالية المصرية فى ووهان خاصة وأن معظمهم من شباب الباحثين بالجامعات والمراكز البحثية المصرية شكرا لمصر حكومة وشعبا".

يأتى قرار عودة المصريين من مدينة ووهان الصينية  تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة "ووهان" بمقاطعة خوباى الصينية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة