فيديو.. مصري بـ"ووهان": "المقاطعة تحولت لمدينة لأشباح"

الأحد، 02 فبراير 2020 02:28 ص
فيديو.. مصري بـ"ووهان": "المقاطعة تحولت لمدينة لأشباح" برنامج "كل يوم"
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف دكتور طلعت محمد باحث زراعي بجامعة وسط الصين، عن آخر التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا بمقاطعة "ووهان"، موضحًا أن الجالية المصرية الموجودة بمقاطعة "ووهان" بخير، والسفارة المصرية تتواصل معهم بشكل دائم للاطمئنان علي أحوالهم.

وقال "طلعت" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد ابو بكر، على شاشة "ON E"، :"مقاطعة ووهان أصبحت مثل مدينة الأشباح ، ممنوع تخرج من السكن، بقالنا 3 أسابيع محبوسين بمعني الكلمة، مش بخرج من البيت غير للضرورة القصوي".

 

ويشهد مطار القاهرة الدولى، ممثلا فى إدارة الحجر الصحى، إجراءات وقائية استثنائية، لمواجهة أى تهديد محتمل، حماية مصر وشعبها والمقيمين على أراضيها من التعرض لعدوى فيروس كرونا المستجد بعد غزوه للصين ونحو 18 دولة أخرى.

 

وأكد مدير عام الحجر الصحى فى مطار القاهرة الدكتور أيمن إمام، أن الحجر الصحى يقوم بتوقيع الكشف الطبى الكشف الطبى على جميع القادمين من دولة الصين بصرف النظر عن جنسياتهم، مؤكدا أن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال المصريين العائدين من ووهان.

 

 

 

وأشار الدكتور أيمن إمام، لـ"اليوم السابع" من داخل مطار القاهرة، اليوم السبت، إلى أن وزارة الصحة قامت بتدريب الأطقم الطبية وأطقم الطائرة التى ستسافر إلى الصين لجلب المصريين المقيمين فى مدينة ووهان الموبوءة، على كافة أساليب وطرق مكافحة العدوى.

 

وأضاف أن الطائرة سيرافقها طاقم طبى مكون من 6 أفراد بينهم 3 أطباء مدربين بشكل كامل على التعامل مع أى تهديد محتمل، وذلك لحماية مصر من دخول أى مصابين بفيروس كورونا المستجد.

 

وشدد الدكتور أيمن إمام على أن جميع المصريين المقيمين فى ووهان لا يحملون الفيروس وفقا لتأكيدات السفارة المصرية بالصين، وجميعهم مقيمين فى منازلهم، فى انتظار مغادرتهم الصين على الطائرة المصرية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة