صور.. محافظ الفيوم يسلم 50 تروسيكل لمحدودى الدخل ضمن مشروع "رزق حلال"

الأربعاء، 29 يناير 2020 02:28 م
صور.. محافظ الفيوم يسلم 50 تروسيكل لمحدودى الدخل ضمن مشروع "رزق حلال" الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلّم الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، 50 تروسيكل ضمن مشروع "رزق حلال"، لـ50 أسرة من محدودى الدخل فى حفل نظمته جمعية رواد صناع الحياة لتنمية المجتمع بالتعاون مع محافظة الفيوم، بالقاعة الكبرى بالديوان العام، بحضور إيمان زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس عمرو حسيب رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر، والمهندس أحمد حسن رئيس جمعية رواد صناع الحياة بالفيوم، وعدد من المتطوعين بالجمعية والمواطنين المستحقين.

وفى بداية كلمته، أعرب محافظ الفيوم عن شكره وتقديره لمتطوعى جمعية رواد صناع الحياة لتنمية المجتمع، لدورهم الكبير فى التنمية ليعود بالنفع على الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف قرى المحافظة، لافتاً إلى أن الشراكة مع منظمات المجتمع المدنى من الملفات التى اقتحمتها الدولة بقوة خلال الـ4 سنوات الماضية لخدمة شريحة كبيرة من الأسر التى كانت مهمشة فى الماضى.

ولفت المحافظ إلى أهمية التعاون المثمر والبناء بين المؤسسات الحكومية من جانب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى من جانب آخر، لمساعدة محدودى الدخل، والاعتماد على أنفسهم، وتنفيذ مشروعات صغيرة لهم لتوفير مصدر رزق مناسب ليصبحوا من الأسر المنتجة.

وطالب "الأنصارى" المستفيدين والذى تم اختيارهم بعد إجراء البحث الاجتماعى الشامل، والتأكد من حالتهم الاقتصادية والاجتماعية، بتنمية مشروعاتهم بما يوفر فرص أكبر للعمل، فضلاً عن الاهتمام بالتعليم لأبنائهم وأهاليهم.

ومن جانبه، قال المهندس عمرو حسيب رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر، إن مشروع "رزق حلال" من أهم المشاريع التى تنفذها المؤسسة، لافتاً إلى أن المؤسسة قامت بتنفيذ 200 مشروع بالفيوم من اجمالى 5 آلاف مشروع بمختلف المحافظات، فضلاً عن التعاون مع الشركات والمؤسسات التجارية الدولية فى محو أمية 100 ألف مواطن، وتدريب عدد من المدرسين، وتطوير المناطق العشوائية بحلوان، بالإضافة إلى العمل فى تطوير 15 قرية فى محافظتى سوهاج وقنا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وفى ختام الحفل، أهدى رئيس مجلس أمناء جمعية مؤسسة صناع الحياة مصر درع تذكارى لمحافظ الفيوم، ثم تكريم وكيلى وزارتى التضامن والشباب والرياضة، ورئيس فرع جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري، وعرض فيلم تسجيلى عن إنجازات مؤسسة صناع الحياة بالفيوم، كما عرض أحد المستفيدين تجربته الناجحة من خلال الإستفادة بالعمل من المشروعات الصغيرة التى تقدمها الجمعية.

 

IMG-20200129-WA0010
 
IMG-20200129-WA0011
 
IMG-20200129-WA0012
 
IMG-20200129-WA0013









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة