٦٠٠ ألف زائر لمعرض الكتاب × 4 أيام

إيناس عبد الدايم: حجم مبيعات إصدارات الوزارة زاد ثلاثة أضعاف والجمهور البطل

الإثنين، 27 يناير 2020 04:37 م
إيناس عبد الدايم: حجم مبيعات إصدارات الوزارة زاد ثلاثة أضعاف والجمهور البطل خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51،  منذ قليل، وذلك لمتابعة أجواء الأجنحة ودور النشر وحركة الشراء والبيع بالمعرض، الذى انطلق فعالياته يوم 22 يناير، تحت عنوان "مصر إفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها.

خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب (1)
خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب 

وأعلنت وزارة الثقافة أن عدد زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51 بمركز مصر للمعارض الدولية تجاوز 600 ألف زائر حتى ليلة الأحد 26 يناير، وذلك منذ فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي .

خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب (2)
خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب 

 

وفى هذا السياق قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، إن لغة الأرقام فى معرض الكتاب تبرز وعى الجمهور بأهمية القراءة باعتبارها وسيلة فعالة فى بناء الشخصية، كما أن عدد الزوار فى الأيام الأولى يعكس الشغف بالمعرفة كما يعبر مؤشر الإقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة فى تلقى وجبة ثقافية وفكرية متنوعة، وأوضحت أن حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة بالمقارنة بنفس الفترة فى الدورة السابقة، نلاحظ أنها شهدت حركة نشطة ارتفعت إلى ثلاثة اضعاف.

خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب (3)
خلال جولة وزيرة الثقافة بمعرض الكتاب 

 من جانبه نوه الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن إجمالي عدد النسخ المباعة من اصداراتها وصل إلى 60 ألف نسخة تأتى في مقدمتها كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان، بالإضافة إلى إصدارات مكتبة الأسرة وسلسلتى "ما" و"رؤية" .

 

كما قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مبيعات الهيئة وصلت إلى 38 ألف نسخة خلال 4 أيام حيث شهد الجناح إقبالا كبيرًا على سلاسل الذخائر، الهوية، روائع المسرح العالمى، مشروع مصر روسيا، الذى يضم 16 عنوانا نفدت منه المتعلقة بالأدب إلى جانب الإقبال على إبداعات النشر الإقليمى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة