كاريكاتير إسرائيلي: تحالف "أزرق- أبيض" سيدفع الطيبى نحو تولى منصب وزارى

السبت، 25 يناير 2020 12:11 م
كاريكاتير إسرائيلي: تحالف "أزرق- أبيض" سيدفع الطيبى نحو تولى منصب وزارى كاريكاتير يسرائيل هيوم
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن القائمة العربية المشتركة في إسرائيل هي الرابح الأكبر من الخلافات الدائرة بين حزبي الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو، وتحالف "أزرق- أبيض" بزعامة باني جانتس، حيث أشارت الصحيفة إلى النائب العربي بالكنيست أحمد الطيبي ربما ينضم إلى الحكومة المقبلة بعد الانتخابات التي ستجرى في شهر مارس المقبل .

 

كاريكاتير يسرائيل هيوم
كاريكاتير يسرائيل هيوم

 

ورسمت الصحيفة رسماً كاريكاتيرياً يوضح حمل أعضاء تحالف أزرق- أبيض" النائب العربى بالكنيست  أحمد الطيبي على أعناقهم وهو يجلس على كرسي اشبه بكرسي الحكم المتعارف عليه عند الملوك والسلاطين القدماء ، حيث يقوم كلا من بانى جانتس رئيس القائمة رئيس الأركان السابق وجابي اشكنازى رئيس الأركان السابق بحمل كرسي الطيبيى.

وكانت القائمة العربية المشتركة قد صوتت لصالح حزب" جانتس" في الانتخابات الماضية بتوليه رئاسة الحكومة على حساب حزب الليكود، لكون القائمة ترفض سياسات الليكود المتطرفة.

وستجرى فى 2 مارس المقبل الانتخابات البرلمانية " الكنيست" عب إعلان حل الكنيست ، وينص القانون الاسرائيلي على أن تكون الانتخابات الإسرائيلية فقط يوم الثلاثاء، ولكن بسبب الأعياد اليهودية الدينية تم الاتفاق على أن تكون الانتخابات يوم الاثنين، وذلك وفقا للانضباط لمهلة الـ 90 يومًا التي يجب أن تجرى الانتخابات فيها.

ويشار إلى أن اختيار 2 مارس جاء بعد موافقة الكنيست على تقديم اقتراح قانون للمصادقة على التاريخ وأيضا بعد تغيير يوم الانتخابات من يوم الثلاثاء الى يوم الاثنين والذي تم من خلال المصادقة من قبل 61 عضوا من الكنيست.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة