وحدة حماية الطفل بالشرقية تستقبل 500 بلاغ بينها 40 حالة تعد جنسى خلال عام

الأربعاء، 15 يناير 2020 01:32 م
وحدة حماية الطفل بالشرقية تستقبل 500 بلاغ بينها 40 حالة تعد جنسى خلال عام العنف ضد الأطفال- أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن 16000 لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا مشيراً إلى أن وحدة الحماية العامة للطفل خلال عام تلقت 500 بلاغ ما بين (عنف أسرى - اغتصاب – تسول - وايواء أطفال بلا مأوى - تنمر) وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ على الطفل وحمايته.

ومن جانبها أضافت سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة أن المكتب استقبل 100 بلاغ بخصوص تعذيب طفل من قبل أسرته بكافة أشكال التعذيب تم بحث كل حالة على حده اجتماعيا وصحيا ونفسيا وعمل خطة رعاية متكاملة لإزالة الاثار النفسية الواقعة عليهم وإدماجهم فى المجتمع.

كما قام المكتب بالتنسيق مع نيابة الطفل للوصول للمصلحة الفضلى للطفل سواء. بالإيداع فى دار رعاية مناسبة أو الوصول لعائل مؤتمن عليه.

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل أن المكتب خلال عام 2019 استقبل 80 بلاغ تسول وتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للتصدى لهذه الظاهرة السلبية فى المجتمع والحد منها كما تم التعامل مع 40 حالة تعدى جنسى على الأطفال وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقهم القانونية والادبية وعمل خطة رعاية متكاملة وممتدة لفترة طويلة تشمل مراعاة الجانب النفسى والاجتماعى والتعليمى كما يقوم المكتب بمناقشة وحل البلاغات الصعبة للطفل المعرض للخطر والحفاظ عليه من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم فى تقدم ورقى المجتمع.

يذكر أن حررت لجنة حماية الطفل بمديرية التضامن بالشرقية مذكرة بقسم الشرطة ضد عاملين (زوجان) من مدينة العاشر من رمضان، لتركهما طفلهما بمفردهما فى المنزل مما عرضهما للخطر، وألزامتهما برعايتهما، كما تقرر توفير مكان للطفلين بحضانة تابعة للتضامن.

وقال محمد كمال الدين الحجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن خط حماية الطفل تلقى بلاغا بوجود طفلين بعمر 18 شهرا والثانى ثلاث سنوات يصرخان من الهلع لتواجدهما لوحدهما بمنزلهما وكادا يسقطان من بلكونة شقتهما الكائنة بالدور السادس بعدما تركتهما والدتهما وذهبت للعمل بمصنع بالعاشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة