ضبط 191 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر بالمنيا

الأحد، 12 يناير 2020 11:17 ص
ضبط 191 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر بالمنيا لحوم - أرشيفية
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الطب البيطرى بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وأماكن عرض وبيع اللحوم على مستوى مراكز المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية .

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والقضاء على الغش والتدليس والحد من انتشار ظاهرة ذبح اللحوم خارج المجازر، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، إنه تم خلال إحدى الحملات التفتيشية على جميع مراكز المحافظة، تحرير 18 مخالفة خلال الحملة التموينية، وضبط 191 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية

مؤكداً على استمرار الحملات لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانب أخر نظمت وحدة حقوق الإنسان، التابعة لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة المنيا، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، يوماً ترفيهياً توعوياً مع أطفال معهد الأورام.

قالت داليا محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان، إن المشاركة فى تنظيم اليوم الترفيهى التوعوى يأتى فى إطار الدور الخدمى والتوعوى الذى تقوم به وحدة حقوق الإنسان لتنمية المجتمع المحلى، مشيرة إلى حرص الوحدة على المشاركة فى خطة التوعية الخاصة بشركة مياه الشرب والتى تنفذ بواسطة عربة التوعية الخاصة بالشركة.

وأضافت أن اليوم شمل تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها ، كما تم تنظيم مسابقات بين الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم.

كما واصل اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا، اليوم جولاته الميدانية ، لمتابعة عدد من المشروعات الاستثمارية بالمحافظة، لبحث سبل تطويرها والوقوف على المعوقات التى تواجهها، وذلك ضمن جهود المحافظة لتحقيق أوجه الاستفادة من كافة المشروعات واستغلالها بالطريقة الأمثل لتحقيق المنفعة العامة ووضع خطط تطوير لها.

وتفقد المحافظ مشروع البازارات على كورنيش النيل جنوب المدينة، وذلك لبحث إمكانية إعادة تأهيلها وتطويرها، والوقوف على الحالة العامة لها ، مع امكانية استغلالها بالشكل الأمثل وتشغيلها بما يتماشى مع خطة التنمية للمحافظة، حيث يوجد 69 بازارا بالمنطقة.

كما تفقد المحافظ المسرح الرومانى على كورنيش النيل والقاعات الملحقة بها، ووجه بالعمل على حسن استغلال كافة الإمكانيات المتاحة وإدارة الموارد بما يحقق النفع العام وتحسين حياة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة