صور.. محافظ الغربية: شفط مياه الأمطار بالشوارع ولم تتعطل أى أنفاق

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 01:35 م
صور.. محافظ الغربية: شفط مياه الأمطار بالشوارع ولم تتعطل أى أنفاق شفط مياه الأمطار
الغربية – عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية استقرار الأوضاع على مستوى المحافظة فى ظل موجة الطقس السيء أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وسقوط أمطار على جميع أنحاء المحافظة، مشيراً إلى أنه تم التعامل الفورى مع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع من خلال سيارات الكسح بالمراكز والمدن والوحدات القروية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى كما أنه لم يتعطل أى نفق من أنفاق المحافظة أثناء وبعد سقوط الأمطار.

 

وأشار المحافظ على عدم انقطاع التيار الكهربائى أو توقف محطات مياه الشرب والصرف الصرف الصحى بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

كما أكد محافظ الغربية متابعته الفورية للوضع من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة المرتبطة بغرف عمليات فرعية بمجالس المدن وشركة المياه وشركة الكهرباء وذلك لسرعة التعامل اللحظى مع أى طارئ.

 

وتعرضت محافظة الغربية إلى هطول أمطار غزيرة على مدن وقرى المحافظة، وأغرقت مياه الأمطار شوارع المحافظة وتجمعت على الطرق السريعة والفرعية، بينما تجمعت المياه أسفل الكبارى والأنفاق بمدن المحافظة.

 

ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى جميع قطاعاتها المختلفة من الصحة والشباب والرياضة والإسعاف والمستشفيات وإدارة الحماية المدنية والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، للتدخل الفورى حال حدوث أى طوارئ.

 

كما تم رفع حالة الطوارئ بغرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة ومجالس المدن والأحياء لتلقى شكاوى المواطنين والتدخل لها.

 

وشهدت مدينة كفر الزيات سقوط عمود اناره على الأرض بعد أن أدت الرياح إلى سقوطه، دون وقوع إصابات، وعلى الفور انتقل مسئولى شركة الكهرباء لمكان البلاغ، وفصل التيار الكهربي، واتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

فى الوقت الذى قام فيه العاملين بقسم إنارة الطرق بكفر الزيات بعزل كابل كهربى عارى يخرج من عمود إنارة بعد شكاوى الأهالى خشية صعق المارة بالكهرباء، حيث تم إدخال الكابل داخل العمود وعزله لمنع حدوث ماس كهربي.

 

وحذر رؤساء المدن والأحياء المواطنين بعدم الاقتراب من أعمده الإنارة أو ملامستها خشية صعقهم بالكهرباء.

 

وكلف فيه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، رؤساء المدن والاحياء بالنزول للشوارع ومتابعة عمليات شفط مياه الامطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدات المحلية، وتسليك البلاعات لاستيعاب كميات المياه المتراكمة بالشوارع.

 

وتحولت شوارع القرى إلى برك طينية، تسببت فى تزحلق عجلات السيارات وصعوبة سير المواطنين فى الشوارع، فيما تراكمت المياه على جانبى الطرق ووصل منسوبها لـ30سم وتواخى قائدى السيارات الحذر فى السير على الطرق خشيه وقوع حوادث مروريه.

وشهدت قرية ميت عساس مركز سمنود، نفوق حمار ونجاة صاحبه، بعد ملامسة عمود إنارة، قب هطول أمطار غزيرة، وقفز صاحب الحمار بعيدًا قبل أن يتلامس جسده بعمود الإنارة ويلقى مصرعه فى الحال.

 

وتم إخطار مجلس مدينة سمنود بالواقعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين وعزل أعمدة الإنارة، والتنسيق مع الطب البيطرى للتخلص من الحمار النافق بطريقة سليمة حفاظا على البيئة.

 

وتعرضت محافظة الغربية إلى هطول أمطار غزيرة على مدن وقرى المحافظة، وأغرقت مياه الأمطار شوارع المحافظة وتجمعت على الطرق السريعة والفرعية، بينما تجمعت المياه أسفل الكبارى والأنفاق بمدن المحافظة.

 

شفط مياه الأمطار بالغربية (3)
شفط مياه الأمطار بالغربية 

 

شفط مياه الأمطار بالغربية (4)
شفط مياه الأمطار بالغربية 

 

شفط مياه الأمطار بالغربية (5)
شفط مياه الأمطار بالغربية
 
شفط مياه الأمطار بالغربية (6)
شفط مياه الأمطار بالغربية

 

شفط مياه الأمطار بالغربية (1)
شفط مياه الأمطار بالغربية 

 

شفط مياه الأمطار بالغربية (2)
شفط مياه الأمطار بالغربية
 
PHOTO-2019-12-27-11-11-54
نفوق الحمار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة