هطول أمطار خفيفة على مطروح والساحل الشمالى ..صور

الخميس، 26 ديسمبر 2019 03:31 م
هطول أمطار خفيفة على مطروح والساحل الشمالى ..صور سقوط أمطار خفيفة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة مطروح، هطول أمطار خفيفة ومتوسطة، بشكل متقطع، على مناطق متفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالى، وشهدت مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، خلال ساعات الفجر الأولى، هطول أمطار خفيفة بشكل متقطع، في الوقت الذي تشهدت فيه مناطق أخرى على امتداد الساحل الشمالى، هطول أمطار خفيفة متوسطة، ولم تتلق غرف عمليات المحافظة أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب تساقط الأمطار الخفيفة.

وتحسنت حالة الطقس مع سقوط الأمطار الخفيفة، بعد أن شهدت محافظة مطروح والساحل الشمالى، خلال اليومين الماضيين، تقلبات جوية وطقس سيئ على مختلف المناطق، مع تزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة، مع ارتفاع أمواج البحر وزيادة حركة المد، مما تسبب فى وقف عمليات الصيد وتراجع حركة السفر على الطرق السريعة.

 

وأثر الطقس السيئ خلال اليومين الماضيين على حركة المواطنين بالشوارع، التى خلت من المارة إلا من أصحاب الحاجات الضرورية، وتأثرت الرؤية الأفقية بسبب الأتربة، خاصة بالمناطق المفتوحة وعلى الطرق السريعة.

كما سببت شدة الرياح والأمواج وارتفاعها، في تحطيم الممر الزجاجي لحمام كليوباترا، الذي تم إنشائه الصيف الماضي، ضمن أعمال التطوير والتجميل التي تمت بمنطقتي شاطئ كليوباترا وشاطئ الغرام.

 

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

 
سقوطأمطار-خفيفة-بعلى-مطروح-والساحل-الشمالى-(1)
 
 
سقوطأمطار-خفيفة-بعلى-مطروح-والساحل-الشمالى-(2)
 

 

سقوطأمطار-خفيفة-بعلى-مطروح-والساحل-الشمالى-(3)
 

 

سقوطأمطار-خفيفة-بعلى-مطروح-والساحل-الشمالى-(4)
 

 

سقوطأمطار-خفيفة-بعلى-مطروح-والساحل-الشمالى-(5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة