الكاتبة الأمريكية سوزان تشوى تفوز بجائزة الكتاب الوطنى لأدب الخيال العلمى

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 03:58 م
الكاتبة الأمريكية سوزان تشوى تفوز بجائزة الكتاب الوطنى لأدب الخيال العلمى الكاتبة الأمريكية سوزان تشوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة الأمريكية سوزان تشوى جائزة "الكتاب الوطني" عن روايتها "الثقة" التي تنتمي إلى أدب الخيال العلمي.

وتعد الرواية الفائزة هي الخامسة للكاتبة، تدور حول المراهقين في مدرسة النخبة بجنوب بريطانيا خلال حقبة الثمانينيات من القرن العشرين، التي امتدحت الكاتبة من خلالها تجارب المدرسة الرائدة في مجال السرد والشكل.

ووصفت صحيفة "الجارديان" البريطانية الرواية الفائزة بأنها أداة بارعة لتناول وتحليل السلطة وانتهاكاتها، كما أعربت الكاتبة البريطانية عن سعادتها بحصولها على الجائزة، مشيرة إلى أن روايتها هي الأكثر قربًا إلى ذاتها والتي سعت من خلالها التعبير عن كل ما يجيش في وجدانها من أفكار تجاه النظم الحاكمة والاتجاهات الفكرية.

سوزان تشوي (مواليد 1969) هي روائية أمريكية، حاصلة على درجة البكالوريوس في الأدب من جامعة ييل (1990) وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كورنيل، وتدرس الآن مادة الكتابة الإبداعية في جامعة ييل، نشرت تشوي روايتها الأولى ، الطالب الأجنبي (1998). فازت بجائزة الأدب الأمريكي الآسيوي عن الخيال، و ووصلت روايتها الثانية، المرأة الأمريكية (2003)، للقائمة النهائية لنيل جائزة بوليتزر في الأدب، في عام 2010، فازت بجائزة PEN / WG Sebald.

وجائزة جوائز الكتاب الوطني هي واحدة من الجوائز الأدبية السنوية الأمريكية، يقام حفل توزيع جوائز الكتاب الوطني النهائي في نوفمبر من كل عام، تقدم المؤسسة الوطنية للكتاب جوائز الكتاب الوطنية فى فروع "الخيال العلمى، القصص، الترجمة، الشعر، أدب الشباب"، وجائزتي إنجازات مدى الحياة للمؤلفين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة