فريق طبي ينتقل لمنزل مريضة فلاريا لتقديم العلاج اللازم لها

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 08:12 م
فريق طبي ينتقل لمنزل مريضة فلاريا لتقديم العلاج اللازم لها المريضة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فريق طبى بالمتابعة، لحالة لسيدة بقرية الصوفية بأولاد صقر تعانى من مرض الفلاريا " داء الفيل "، ذلك ضمن توجيهات بتقديم الرعاية للحالات الإنسانية التى تعانى من المرض .

وقام اليوم الثلاثاء، الفريق الطبى بمستشفى الصوفية المركزى بالتوجه لمنزل المريضة لتقديم الخدمة الطبية لها وعمل الغيارات اللازمة للقدمين مع مراعاة تطبيق سياسة مكافحة العدوي، وتوفير المستلزمات الطبية والعلاج اللازم لها، ويتوجه الفريق الطبى يومياً صباحاً ومساءاً من المستشفى إلى منزل الحالة لتقديم الخدمة الطبية لها نظراً لزيادة الوزن، وعدم القدرة على التحرك بسهولة وذلك تحت إشراف مدير المستشفى .

يشار إلى أن مرض الفلاريا أو داء الفيل هو مجموعة مرضية تسببها ديدان مسطحة تصيب الإنسان والحيوان، وهى ديدان خيطية تهاجم الأنسجة تحت الجلد والأوعية الليمفاوية للثدييات وتتسبب فى التهابات فى الحالة الحادة والتقرح فى الحالات المزمنة.

ومرض الفلاريا هو مرض نادر يصيب الجهاز الليمفاوى مسببا التهابا فى الأوعية الليمفاوية يؤدى إلى تضخم وكبر حجم المنطقة المصابة وخاصة الأطراف أو أجزاء من الرأس أو الجذع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة