الكونجرس يقدم عرض لترامب قد يعطل إجراءات عزله

الأحد، 17 نوفمبر 2019 12:20 م
الكونجرس يقدم عرض لترامب قد يعطل إجراءات عزله نانسى بيلوسى و الرئيس الأمريكى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قدمت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى، عرضا إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، واصفة إياه بأنه قد يعطل إجراءات عزله.
 
و وفقا لموقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، قالت بيلوسى، فى مقابلة مع شبكة "سى بى إس" الأمريكية، إنها تقدم عرضا لترامب، بأن يوضح الحقيقة كاملة أمام مجلس النواب، وأن يدلى بشهادته فى تلك القضية.
 
وتابعت رئيسة مجلس النواب فى المقابلة، "يمكن لترامب أن يدافع عن قضية، بصورة مباشرة أمام لجنة الاستخبارات، و"تعهدت بتقديم الحماية الكاملة للمبلغ عن تلك الشكوى، التى فتح بسببها التحقيقات فى مساءلة ترامب بشأن تصرفه مع أوكرانيا".
 
واستدركت بيلوسى، "يمكن للرئيس أن يحضر أمام اللجنة ويتحدث، ويتحدث بكل الحقيقة التى يريدها إذا أراد".
 
وأردفت بيلوسى، "إذا أراد أن يؤدى اليمين ويدلى بتلك الشهادة بصورة مباشرة يمكنه ذلك، أو أن يقوم بذلك كتابة"، واستكملت قائلة  "لديه كل فرصة لعرض قضيته، والدفاع عنه نفسه، وهذا يمكنه تعطيل إجراءات العزل".
 
ويواجه ترامب، تحقيقا بهدف مساءلته عن اتصال هاتفى أجراه مع الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، لحثه على التحقيق مع أسرة "بايدن" بشأن عمل هنتر ابن بايدن، مع مجموعة بوريزما الأوكرانية للطاقة.
 
وتجرى اللجان التى يرأسها الديمقراطيون، تحقيقا يتركز على طلب ترامب من الرئيس الأوكرانى زيلينسكى، أن يحقق فى تصرفات نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن، وهو من المرشحين الديمقراطيين البارزين فى انتخابات الرئاسة، وابنه هنتر بايدن الذى كان عضوا فى مجلس إدارة شركة غاز أوكرانية.
 
ويحظر قانون الانتخابات الأمريكية على المرشحين، قبول مساعدات أجنبية فى الانتخابات.
 
وفى إطار التحقيق، يتحرى النواب ما إذا كان ترامب حجب مساعدات أمنية قدرها 391 مليون دولار إلى أن يعلن زيلينسكى التزامه بإجراء تحقيق، كما يتحرون صحة افتراض بأن أوكرانيا وليس روسيا هى التى تدخلت فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة