صور.. محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 01:03 م
صور.. محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة البحر الأحمر، جاهزيتها لاستقبال موسم السيول والأمطار، من خلال تجهيز وتطهير بلاعات الصرف الصحي، وكذلك تجهيز المعدات الخاصة لمواجهة السيول وتحديد نقاط التمركزات.

 

من جانبه قال المهندس يحيي صديق، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، إنه تم وضع خطة شاملة لمواجهة مخاطر السيول، يأتى في مقدمتها تأمين شبكات المياه والصرف الصحى، من تطهير البلاعات والتاكد من سلامة الخطوط وكذلك محطات الصرف الصحي.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لـ"اليوم السابع"، أن من ضمن الاستعدادات لمواجهة السيول التأكد من تأمين مصادر المياه وهي خطوط الإمداد الرئيسية للمياه القادمة من خط الكريمات وخط قنا، من خلال توفير مولدات الكهرباء الاحتياطية بجميع الروافع والمحطات لضمان وصول المياه للمواطنين.

 

وأوضح صديق، أنه تم تأمين محطات التحلية وشبكات المياه داخل مدن المحافظة، وتطهير البلاعات، كذلك اعداد فريق لمراقبة جودة مياه الشرب لعدم تعرضها للتلوث بسبب تراكم المياه فى حالات السيول.

 

وكشف صديق أنه تم إنهاء إجراءات الصيانة الكاملة لشبكات الصرف الصحى وغرف الصرف الرئيسية الخاصة بالشركة، والتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بمجالس مدن المحافظة لمواجهة أى طوارئ، بالإضافة إلي التواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة .

 

كذلك من ضمن الخطة تم توفير جميع الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات ثقيلة ومركبات مجهزة لعمليات الانقاذ والاصلاح وتشمل المعدات  الطلمبات الغاطسة وطلمبات كابوته وسيارات شفط مياه السيول بالإضافة إلي الحفارات ومولدات القوى وسيارات كسح الصرف الصحى سيارات نقل المياه .

 

من جانبها قالت الدكتورة يسرا عطيه، نائب محافظ البحر الأحمر، إنه تم التأكد من جاهزية الإدارات المختصة لمواجهة السيول، وأماكن التمركزات بالمدن كذلك مدي جاهزية البحيرات والسدود وإتمام استعداداتها لمواجهة السيول .

 

وأكدت نائبة المحافظ في تصريحات صحفية لها أنه تم التأكيد على ضرورة دعم التمركزات بكامل المعدات والإمكانيات والتأكيد على استعدادها بشكل كامل مع رفع درجة الاستعدادات للمجابهة طبقًا للتنبؤات الجوية وحركة الأمطار.

 

كما أوضحت أنه تم التشديد على ضرورة التنويه للمواطنين في حالة سقوط الأمطار أو السيول وإغلاق الطرق من خلال الصفحات الرسمية للمحافظة.

 

محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار (2)
محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار

 

محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار (3)
محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار

 

محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار (4)
محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار 

 

محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار (1)
محافظة البحر الأحمر تعلن جاهزيتها لاستقبال السيول والأمطار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة