كريستيانو رونالدو يطرق أبواب المجد.. خطوة واحدة تفصل نجم البرتغال عن رقم أسطورى.. "الدون" يصل للهدف 699 فى مسيرته ضد لوكسمبورج بتصفيات اليورو ويهدد عرش على دائى.. التشيك تؤجل تأهل إنجلترا.. وكين يعادل لامبارد

السبت، 12 أكتوبر 2019 11:16 ص
كريستيانو رونالدو يطرق أبواب المجد.. خطوة واحدة تفصل نجم البرتغال عن رقم أسطورى.. "الدون" يصل للهدف 699 فى مسيرته ضد لوكسمبورج بتصفيات اليورو ويهدد عرش على دائى.. التشيك تؤجل تأهل إنجلترا.. وكين يعادل لامبارد منتخب البرتغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطع كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، خطوة جديدة نحو تحطيم رقم الإيرانى المعتزل على دائى أفضل هداف دولى فى تاريخ كرة القدم.

كريستيانو رونالدو قائد البرتغال
كريستيانو رونالدو قائد البرتغال

وسجل كريستيانو رونالدو هدفاً فى فوز منتخب البرتغال على لوكسمبورج بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "خوسيه الفالادى" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

كريستيانو رونالدو يهدد عرش على دائى

كريستيانو رونالدو سجل 94 هدفاً، وأصبح ثانى أفضل هداف دولى بعد علي دائى صاحب الـ 109 أهداف، وتمكن "الدون" من تسجيل 9 أهداف فى آخر 5 مباريات لعبها بقميص البرتغال بجميع المنافسات، كما وصل إلى الهدف رقم 699 فى مسيرته الكروية، ويتبقى له هدف وحيد للوصول للهدف 700 فى مشواره مع الأندية والمنتخب.

رونالدو
رونالدو

ويحتل منتخب البرتغال المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، خلف أوكرانيا "المتصدر" برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، ويحل منتخب البرتغال ضيفاً على أوكرانيا في الجولة القادمة بمدينة "كييف" الأوكرانية.

 

التشيك تؤجل تأهل إنجلترا إلى يورو 2020
 

فى ذات الصدد، سقط منتخب إنجلترا فى فخ الهزيمة أمام مضيفه التشيك بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "إدين أرينا"، ضمن منافسات المجموعة الأولى بتصفيات "يورو 2020".

كان منتخب إنجلترا البادئ بالتسجيل عن طريق هارى كين، بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة من ضربة جزاء، ولكن نجح التشيك فى تسجيل هدفين عن طريق جاكوب برابيك وزدينيك اوندراسيك فى الدقيقتين 9 و 89 من زمن المباراة.

هاري كين
هاري كين

وتلقى منتخب إنجلترا الهزيمة الأولى فى التصفيات، سواء المؤهلة لبطولة أمم أوروبا أو كأس العالم، منذ 10 أكتوبر 2009 أمام أوكرانيا لينهى سلسلة 43 مباراة دون هزيمة فى التصفيات، وتوقف رصيد منتخب إنجلترا عند 12 نقطة بالتساوى مع التشيك، فى صدارة المجموعة الأولى، ولكن يتفوق منتخب "الأسود الثلاثة" بفارق الأهداف، علماً بأن منتخب إنجلترا كان يحتاج لحصد النقاط الثلاث من أجل ضمان التأهل للبطولة القارية.

ونجح هاري كين في معادلة رقم فرانك لامبارد، المدير الفني الحالي لنادى تشيلسي، كأكثر اللاعبين تسجيلاً لركلات الجزاء في تاريخ منتخب إنجلترا برصيد 9 أهداف، كما رفع رصيده من الاهداف مع المنتخب الإنجليزى إلى 20 هدفاً وهو يحمل شارة القيادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة