منظمة خريجى الأزهر تنظم ندوة بعنوان "وسطية الإسلام طوق النجاة" للطلاب الوافدين

الأحد، 29 سبتمبر 2019 02:19 م
منظمة خريجى الأزهر تنظم ندوة بعنوان "وسطية الإسلام طوق النجاة" للطلاب الوافدين جانب من محاضرة منظمة خريجى الأزهر للطلاب الوافدين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ندوة بعنوان " وسطية الإسلام .. طوق النجاة" ضمن فعاليات دورة "الأزهر حوار وثقافات" للطلاب الوافدين من نيجيريا والنيجر وتستمر فعالياتها حتى 3 من أكتوبر المقبل.
 
وقال الدكتور محمد فيصل، أستاذ التفسير بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف، خلال محاضرته، أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال والسماحة كما هو مبين فى قول الله "عز وجل": وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا.
 
وأكد أن سِمَةَ الوسطية هى من أخص ما تتجلى به الشريعة الإسلامية من سمات، وأنها تمثل الفطرة الإنسانية التي فطر الله الناس عليها ، مشيراً إلى أن مفهوم "الوسطية" هو العادل الجامع لأطراف الحق والعدل والاعتدال، الرافض للغلوّ إفراطًا وتفريطًا.
 
وأوضح فيصل أنه نتيجة الانحراف الذى أصاب  بعض أفراد الأمة  وفهمهم  الخاطئ لروح هذا الدين الوسط، ترتب على ذلك إخراجها عن تيار الوسطية، وظهرت الجماعات والتيارات المنحرفة التي تنشر العداء و التطرف بين المجتمعات ،وأوصى الوافدين بالتمسك بمنهج الازهر القائم بضوابط الوسطية ،الوارث لها والمحافظ عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة