صحة القليوبية: لم يثبت أية حالات سلبية خلال فحص مستوى السمع للأطفال

الأحد، 15 سبتمبر 2019 04:45 م
صحة القليوبية: لم يثبت أية حالات سلبية خلال فحص مستوى السمع للأطفال أطفال حديثى الولادة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أعمال المبادرة الرئاسية للمسح السمعى للأطفال حديثى الولادة، والتى انطلقت بالمحافظة اعتباراً من أمس السبت الماضى 14 سبتمبر الجاري، حيث تفقد الكشف عن الأطفال بالمركز الطبى ببنها، والوحدة الصحية أسنيت التابعة للإدارة الصحية بكفر شكر.

وأوضح "الطباخ"، أن أهداف هذه المبادرة المسح الإلزامى لجميع الأطفال حديثى الولادة للحد من مخاطر هذه الإعاقة بالكشف المبكر وإلزام الأطفال على إجراء مقياس السمع بعد الميلاد مباشرة لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة فى السن المناسب من عدمه.

وأضاف، أنه سوف يتم وضع نتيجة المسح مع التطعيمات على شهادة ميلاد الطفل حين إصدارها، لافتا إلى أن المسح سيكون له دور كبير بإشراك المواطن وجعله جزء لا يتجزأ بالمنظومة فى نشر الوعى الثقافى بمخاطر ضعف السمع.

وأكدت الدكتورة نجلاء مهدى مدير إدارة الرعاية الأساسية، أن وزارة الصحة وفرت 50 جهازا للمسح السمعى للأطفال حديثى الولادة و قد تم توزيعها على 50 وحدة صحية على مستوى المحافظة، وأنه سيتم توقيع الكشف على الأطفال من عمر يوم حتى 28 يوم، وفى حالة ثبوت جودة مستوى السمع يثبت فى شهادة الميلاد، وخلاف ذلك يتم منحه العلاج وإعادة فحصه بعد أسبوع، وإن لم يتم الشفاء يتم تحويله إلى المستشفيات المتخصصة للعلاج، موضحا أنه حتى الآن لم يثبت أية حالات سلبية.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة