محافظ الفيوم يتابع خطة تشغيل محلج القطن

الإثنين، 19 أغسطس 2019 12:01 م
محافظ الفيوم يتابع خطة تشغيل محلج القطن اجتماع محافظ الفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعًا لمتابعة تشغيل محلج القطن بحضور اللواء عبد القادر النورى سكرتير عام المحافظة ورئيس مجلس ومدينة الفيوم، ورئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، ووكيل وزارة الرى والزراعة، ومسئول هيئة الطرق والكهرباء والحماية المدنية ومسئول شركة الغاز الطبيعى بالفيوم.

 

استعرض محافظ الفيوم خلال الاجتماع خطوات سير العمل بالمحلج، حيث يعتبر أول محلج قطن فى الشرق الأوسط وأفريقيا ينشأ على أرض الفيوم، والتعرف على المشاكل والصعاب التى قد تعوق سير الأعمال والعمل على حلها وتذليلها حتى يتسنى إنجاز ونهو الأعمال المختلفة بالمحلج فى الوقت المحدد له حسب المدة الزمنية المطروحة لذلك المشروع.

 

أكد سعد، على المسئولين بأن المحلج مشروع قومى، مؤكدًا على ضرورة التعاون والعمل معًا بروح الجماعة لتذليل كافة الصعاب بما يتناسب مع حجم وأهمية المشروع.

 

كما أشار محافظ الفيوم، إلى أن رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر توجيهاته لوزارة البيئة والهيئة العامة للتنمية الصناعية بإعداد حصر كامل للمصانع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، وتكثيف أعمال التفتيش على المنشآت التى تقوم بإلقاء الصرف الصناعى على مصرف البطس، مما يؤدى إلى تلوث بحيرة قارون، كما وجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحفيزية اللازمة لتوفيق أوضاع المنشآت المخالفة، والالتزام بتشغيل وحدة معالجة المياه بها.

 

وأضاف اللواء عصام سعد، أن الهدف من الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الفيوم، يهدف إلى متابعة أعمال تحسين جودة المياه فى بحيرة قارون وخفض ملوحتها، مشيرًا أن تطوير وتنمية البحيرات يأتى على رأس اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأكد محافظ الفيوم، أن أعمال تطوير بحيرة قارون ثالث أكبر بحيرات مصر وإعادة التوازن البيئى بها يسهم فى تحقيق المزيد من الفرص الاسثمارية الواعدة على أرض محافظة الفيوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة