منظمات مدنية تخطط لسلسلة مظاهرات احتجاجية ضد رئيس وزراء اليابان فى سول غدا

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 10:01 ص
منظمات مدنية تخطط لسلسلة مظاهرات احتجاجية ضد رئيس وزراء اليابان فى سول غدا رئيس وزراء اليايان شينزو أبى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط ائتلاف مكون من 10 منظمات مدنية لإطلاق سلسلة من المظاهرات الاحتجاجية ضد رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى يوم غد الخميس الموافق الذكرى السنوية الـ74 لتحرير كوريا من الحكم الاستعمارى اليابانى.

وذكرت وكاة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أنه من المتوقع أن يشارك فى المظاهرات حوالى ألفى شخص على رأسهم "لى تشون-شيك،" والسيدتين "يانج جوم-دوك،" "وكيم جونج-جو،" ضحايا العمل القسرى لليابان، ومن المتوقع أن يتحدثوا عن الآلام التى واجهوها فى ظل الاستعمار اليابانى، وأن يوجهوا الدعوة للشعب إلى حشد الجهود لتسوية قضية العمل القسرى.

ومن المخطط أن يعقد المشاركون مسيرة حاشدة فى شارع "كوانج-هوا-مون" أمام السفارة اليابانية بكوريا الجنوبية.

وكانت اليابان قد اتخذت إجراءات انتقامية اقتصادية ضد كوريا الجنوبية اعتبارا من يوليو الماضى احتجاجا على الأحكام التى أصدرتها محكمة كورية جنوبية العام الماضي، والتى أمرت بموجبها الشركات اليابانية بدفع تعويضات عن العمل القسرى الذى أجبروا الضحايا عليه فى زمن الحرب.

ومن جانبه، ذكر الاتحاد الكورى لنقابات العمال أنه يخطط لإقامة مظاهرة فى الساعة الثانية غدا فى ساحة "كوانغ-هوا-مون" بسول، مضيفا أن حوالى 10 ألاف من أعضائه سيشاركون فيها.

ومن المخطط أن يعقد الائتلاف الذى يشمل نحو 750 منظمة مدنية، مظاهرة الشموع فى الساعة السادسة من نفس اليوم فى ساحة كوانج-هوا-مون فى وسط سول.

وتدعو المظاهرة الشعب إلى المشاركة فى حملات مقاطعة البضائع اليابانية، مؤكدة أن الحملة ضد سياسات آبى وليس ضد اليابان.

كما ستحث الحكومة الكورية الجنوبية على اتخاذ موقف ثابت ضد استفزازات آبي، مطالبة بإلغاء اتفاقية تبادل المعلومات العسكرية مع اليابان، ومطالبة الشعب بمشاركة شعبية واسعة لإلغائها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة