الجيزة تبدأ تلقى طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء

الأربعاء، 24 يوليو 2019 12:30 م
الجيزة تبدأ تلقى طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، البدء فى تلقى طلبات المواطنين بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقا لاحكام القانون رقم 17 لسنة 2019  ولائحته التنفيذية، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع وسرعة تشكيل اللجان المختصة مؤكدا على تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاء عقده لوضع خطوات العمل التنفيذية للأحياء والمراكز والمدن للبدء فى تلقى طلبات التصالح من المواطنين وذلك بحضور دكتور أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان.

وأشار المحافظ أنه سيتم موافاة لجنة الأحوزة العمرانية المشكلة بقرار وزير الإسكان والمرافق بمقترح تحديد حدود الكتل السكنية المتاخمة للحيز العمرانى المعتمد للقرى وتوابعها والمدن على خرائط التصوير الجوى حيث ستتولى لجنة الأحوزة العمرانية دراسة هذه الخرائط وإصدار قرار بشأنها وموافاة المحافظة به، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية أو أكثر من غير العاملين بالجهات الإدارية للبت في طلبات التصالح وتقنين الأوضاع وتكون برئاسة مهندس استشاري متخصص فى الهندسة الإنشائية "تصميم منشأت خرسانية أو معدنية"، بالتنسيق مع نقابة المهندسين.


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة