منتدى فرص وتحديات بجامعة حلوان يوصى بربط التكنولوجيا الحديثة بصناعة السياحة

الجمعة، 19 يوليو 2019 02:09 م
منتدى فرص وتحديات بجامعة حلوان يوصى بربط التكنولوجيا الحديثة بصناعة السياحة جامعة حلوان - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصى المنتدى الأول لقطاع السياحة والفنادق والذى نظمته جامعة حلوان بالاشتراك مع لجنة قطاع السياحة والفنادق بالمجلس الأعلى للجامعات، ويقام تحت شعار "فرص وتحديات"، حول أهمية التدريب العملى للعنصر البشرى و بخاصة أثناء فترة الدراسة لسد الفجوة بين البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل.

ودعت توصيات المنتدى إلى ضرورة الأخذ فى الاعتبار للتحديات التى تواجهها صناعة السياحة و منها إعداد وتأهيل الطلاب و تطوير اللوائح الدراسية و أيضا زيادة معدل عمر السائح فى الأسواق السياحية المصدرة و ضرورة توفير خدمات تتوافق مع هذه الفئة العمرية. بالإضافة إلى ربط التكنولوجيا الحديثة بصناعة السياحة وإدراجها ضمن المقررات الدراسية، كذلك تضمنت التوصيات مراعاة وضع قواعد وضوابط لقبول الطلاب الجدد فى كليات وأقسام السياحة والفنادق طبقا لمعايير محددة تفرز خريج يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

كما اشتملت التوصيات على ضرورة تطوير أساليب التعليم ومراعاة معيار التميز بين كليات السياحة والفنادق وفقا للإقليم الجغرافى، وكذلك طرح برنامج جديد بعنوان الطيران المدنى لمرحلة البكالوريوس يتضمن مقررات خدمة العملاء، وإدارة الجودة، وإدارة المخاطر فى شركات الطيران، هذا إلى جانب التركيز على النواحى العملية والتطبيقية ودعوة الكليات إلى دخول المجلات العلمية الخاصة بها فى قواعد البيانات العالمية مثل scop وغيرها، مع مراعاة معايير التصنيفات الدولية لتعظيم معامل التأثير العربى.

وأصدر المنتدى توصياته حول تحديد مخرجات التعليم بحيث تتناسب مع سوق العمل، وضرورة الإطلاع على المعايير المختلفة للجودة عند وضع المقررات الدراسية وتطبيق برنامج التعليم التبادلى وإدارة التعليم لدرجة البكالوريوس بعد نجاحه فى جامعات أخرى فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة