صور.. افتتاح 3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق لتقديم منح تدريبية مجانا

الإثنين، 15 يوليو 2019 12:28 م
صور.. افتتاح 3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق لتقديم منح تدريبية مجانا افتتاح 3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق لتقديم منح تدريبية مجانا
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق،اليوم الاثنين،3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق،بحضور الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب،والدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتورة ميرفت عسكر نائب الجامعة للبحث العلمى، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعدد من قيادات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وممثلى الجامعة الأمريكية.

وقال الدكتور خالد عبد البارى،رئيس الجامعة، إن الـ3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق، تم تنفيذها بالتنسيق مع الجامعة الأمريكية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتقديم منح تدريبية مجانية بهدف تحسين مهارات التوظيف لطلاب جامعة الزقازيق، وأن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى هو نموذج للشراكة بين جامعة الزقازيق والجامعة الأمريكية بالقاهرة لتأسيس ثلاثة مراكز لتقديم خدمات متنوعة للتطوير المهنى ما بين تدريبات تنمية المهارات (مهارات التوظيف واللغة الإنجليزية وريادة الأعمال)، وثانيها، تدريبات فنية متخصصة (إدارة المشروعات، مراقبة الجودة، كتابة التقارير الفنية، المبيعات، وخدمة العملاء)، أما خدمات الإرشاد المهنى فتتضمن ورش عمل حول كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية والتخطيط المهنى والبحث عن فرص عمل.

وتابع رئيس الجامعة، كما تتضمن الخدمات أيضا فرص توظيفية من خلال ملتقيات ومعارض التوظيف وإعلانات عن فرص عمل وتدريبات داخل المصانع والشركات، وتخدم هذه المراكز طلاب الجامعة البالغ عددهم 126 ألف طالب وطالبة موزعين على 21 كلية.

وعن إنجازات المراكز الثلاثة خلال الفترة من أول فبراير إلى يونيو 2019، قالت مها فخرى المدير التنفيذى لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى، إنه تم تقديم خدمات التدريب لعدد 1272 طالبا وطالبة من مختلف كليات جامعة الزقازيق، بواقع تدريب 896 طالبا وطالبة على مهارات التوظيف، و186 طالبا وطالبة اجتازوا دورات اللغة الإنجليزية، و18 طالبا وطالبة تم تدريبهم على إدارة الجودة، و93 طالبا وطالبة تم تدريبهم على إدارة المشروعات، و79 طالبا وطالبة تم تدريبهم على ريادة الأعمال .

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،أن المراكز الثلاثة التى تم افتتاحها سيخدم أبناء المحافظة لتأهيلهم لسوق العمل خاصة أن المحافظة تضم مدينتين صناعيتين وأن مدينة العاشر من رمضان وحدها تفتقر إلى 10 آلاف عامل وهذا بسبب عدم التأهيل لسوق العمل.

وقال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق ومستشار الجامعة الامريكية، إن الجامعة الأمريكية عقدت عددا من بروتوكولات التعاون المثمرة مع الجامعات الحكومية والخاصة وكانت البداية بجامعات المنيا وبنى سويف وسوهاج والمنصورة والزقازيق والأسبوع المقبل بعين شمس، مضيفا أن هذه المراكز لصالح التعليم العالى والتعليم المصرى.

وأكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن جامعات مصر الـ27 تشهد نهضة تعليمية غير مسبوقة بإنشاء مراكز للتطوير المهنى لتأهيل الطلاب وكسبهم مهارات تؤهلهم لسوق العمل المحلى والعالمى، مشيرة إلى أن هناك فجوة بين التعليم الأكاديمى من خلال المناهج التى تدرس للطلبة والتى لا تتناسب مع سوق العمل وبالتالى سعت الوزارة إلى التنسيق مع الجامعة الأمريكية بإنشاء مراكز التطوير بالجامعات والتى وصلت 11 مركزا حتى الآن ومستهدف افتتاح 9 مراكز أخرى بعدة جامعات ليصل الإجمالى إلى 20 مركزا نهاية العام الجامعى.

وأضافت الوزارة، أن مصر لديها فرصة تنافسية لتدريب الطلاب وتأهيلهم للعمل بالخارج ليكونوا واجهة طيبة لمصر، ويستفيد من المنظومة الجديدة مليون طالب وطالبة.

وتابعت أن إنشاء هذه المراكز تهدف بالارتقاء بنوعية الطلاب واكستبهم مهارات تؤهلهم لسوق العمل كما سيتم إنشاء جامعة جديدة بمحافظة البحر الأحمر لتصبح جميع محافظات مصر بها جامعات.

 

IMG20190715104037

افتتاح 3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق لتقديم منح تدريبية مجانا

 

IMG20190715105139
 

افتتاح 3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق لتقديم منح تدريبية مجانا

 

IMG20190715111927
افتتاح 3 مراكز للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق لتقديم منح تدريبية مجانا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة