ليكيب الفرنسية: صدمة فى القاهرة بعد الخروج من أمم إفريقيا

السبت، 06 يوليو 2019 11:46 م
ليكيب الفرنسية: صدمة فى القاهرة بعد الخروج من أمم إفريقيا جمهور منتخب مصر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "ليكيب" الفرنسية على خروج المنتخب الوطني من دور الـ16 لبطولة كأس الامم الإفريقية 2019 المقامة حاليا في مصر، حيث وصفت خروج الفراعنة بالصدمة.

وقالت "ليكيب" خلال تقريرها للمباراة: "صدمة في القاهرة، جنوب إفريقيا التي تأهلت بأعجوبة من دور المجموعات تقصي مصر المنتخب المنظم والمرشح للقب من البطولة".

ليكيب الفرنسية
ليكيب الفرنسية

 

وخسر المنتخب الوطني أمام نظيره جنوب أفريقيا بهدف مقابل للاشئ أحرزه لورش فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة فى إطار مباريات دور الـ16 لكاس الأمم الأفريقية ليودع البطولة بعد أداء مخيب للآمال .

ورغم الخروج، حقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.. وتصدر منتخبنا المجموعة بـ9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات ، حيث تأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.. وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل في 2010 و2000  و 1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الاول بالبطولة الاولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في 2017 و1994 لكن في الأولى تأهل الفريق بـ7  نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت 3 فرق فقط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة