كل ما تريد معرفته عن منتخبات المجموعة الخامسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.. تونس تبحث عن ثانى الألقاب فى مهمة محفوفة بالمخاطر.. موريتانيا تسجل الظهور الأول.. نسور مالى تسعى للتحليق.. وأنجولا للتمثيل المشرف

الأحد، 16 يونيو 2019 03:02 م
كل ما تريد معرفته عن منتخبات المجموعة الخامسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.. تونس تبحث عن ثانى الألقاب فى مهمة محفوفة بالمخاطر.. موريتانيا تسجل الظهور الأول.. نسور مالى تسعى للتحليق.. وأنجولا للتمثيل المشرف منتخبات المجموعة الخامسة
كتب - مروان عصام - أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة امم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

ولن يكون مشوار منتخب تونس نحو التأهل إلى دور الـ16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية مفروشاً بالورود، بعدما أوقعته القرعة فى مجموعة يمكن وصفها بـ"الخادعة"، بجانب منتخبات مالى وأنجولا وموريتانيا.

المجموعة الخامسة
المجموعة الخامسة

ويحتضن ملعب "السويس" مباريات المجموعة الخامسة بواقع خمس مباريات بينما تقام مباراة وحيدة بملعب "الإسماعيلية" والتى تجمع بين منتخبى أنجولا ومالى.

التقرير التالى يلقى نظرة سريعة على منتخبات المجموعة الخامسة..

منتخب تونس

يبحث منتخب تونس عن الفوز ببطولة امم افريقيا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما سبق وتوج باللقب القارى فى مناسبة وحيدة عام 2004 عندما تفوق فى المباراة النهائية على المغرب فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "رادس".

ويسجل منتخب تونس الظهور الـ19 فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية، ويعانى منتخب "نسور قرطاج" من عقدة مزمنة بعدما فشل فى تجاوز الدور ربع النهائى منذ نسخة 2004، حيث ودع المسابقة القارية من الدور الأول "مرتين" و4 مرات من الدور ربع النهائى.

وفى مجمل مشاركاته السابقة ببطولة الأمم الأفريقية، خاض منتخب تونس 68 مباراة، وحقق الفوز فى 22 مباراة  وخسر 21 وتعادل فى 25 مباراة، وسجل 88 هدفاً وتلقت شباكه 86.

منتخب موريتانيا

يسجل منتخب موريتانيا الظهور الأول فى تاريخ بطولة كأس الامم الافريقية، ساعياً لتقديم أوراق اعتماده كمنتخب صاعد فى القارة الأفريقية وإثبات أحقيته فى التواجد بالعرس القارى.

قدم منتخب موريتانيا عروضاً رائعة فى التصفيات المؤهلة لـ "كان 2019"، وحل ثانياً فى جدول ترتيب مجموعته خلف أنجولا بفارق الأهداف، ومتفوقًا على منتخبى بوركينا فاسو وبتسوانا، ليحجز مقعده فى المونديال الأفريقى.

وحقق منتخب "المرابطون" 4 انتصارات وهزيمتين في المجموعة التاسعة وسجل 7 أهداف فيما استقبلت شباكه 6 أهداف.

 

منتخب مالى

 

يسجل منتخب مالى الظهور الـ 11 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر، فى الوقت الذى لم يغيب فيه عن المشاركة منذ نسخة 2008 التى أقيمت فى غانا.

ونجح منتخب مالى فى تحقيق نتائج مميزة على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث نجح في الوصول للدور نصف النهائى "6 مرات" كان آخرها عام 2013.

واستطاع منتخب مالي التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية، بعدما حصد 14 نقطة ليعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة متفوقاً على منتخبات بوروندي والجابون وجنوب السودان.

وحقق منتخب مالي الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين، بينما نجح في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم.

 

منتخب أنجولا

يسجل منتخب أنجولا الظهور الثامن فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر.

وسجل منتخب أنجولا الظهور الأول في التاريخ وذلك بنسخة 1996 التي أقيمت في جنوب افريقيا، ونجح في الوصول للدور ربع النهائي "مرتين"، الأولى في عام 2008 والثانية في عام 2010 عند استضافته للبطولة.

ونجح منتخب أنجولا في حجز مقعده في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في التصفيات المؤهلة لـ "كان 2019"، حيث فاز في 4 مباريات وخسر في مباراتين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة