66 مليون مستفيد من دعم رغيف الخبز بالعام المالى الجديد.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 02 يونيو 2019 10:30 ص
66 مليون مستفيد من دعم رغيف الخبز بالعام المالى الجديد.. تعرف على التفاصيل مجلس النواب - ارشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ إجمالى دعم السلع التموينية بمشروع الموازنه العامة للدولة " 2019-2020 "، وفقا لنص البيان المالى المرسل للبرلمان ،  86 مليارا و175 مليونا مقابل 63 مليارا و95 مليون جنيه العام الحالى بزيادة قدرها 23 مليارا و80 مليونا.

ووفقا لما جاء بنص البيان ، فقد شمل هذا البند كميات القمح المطلوب توفيرها والتى تصل لنحو 9,500 مليون طن منها كمية 8,791 مليون طن قمح لتوفير نحو 87,4 مليار رغيف بالإضافة إلى 709 ألف طن قمح لدقيق المستودعات .

وجاء عدد المستفيدين من دعم رغيف الخبز ودقيق المستودعات ، 70,618 مليون فرد، منهم 65,918 مليون فرد مستفيد من دعم رغيف الخبز بواقع 5 أرغفة للمواطن يوميا، بينما وصل عدد المستفيدين من دعم دقيق المستودعات لـ 4,7 مليون فرد بواقع 10 كجم للمواطن شهريا.

ووصلت نسبة سحب رغيف الخبز لـ 72,7 %، ونسبة ما يتم توفيره واستبداله بنظام النقاط بواقع 10 قروش لكل رغيف يتم توفيره تصل لـ 27,3% ، وتصل إجمالى الأرغفه المستحقه للمستفيدين فى السنه نحو 120,300 مليار رغيف فى السنة.

وبلغ عدد المستحقين بمنظومة دعم السلع التموينية، وفقا لمشروع موازنة الوزارة للسنة المالية الجديدة، 62 مليون مستحق للتموين، بدلا من 70 مليون مستحق بالعام الماضى، ويبلغ عدد بطاقات التموين 16 مليون بطاقة، بدلا من 20 مليون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

كل عام وأنتم بخير .....تكلموا عن مصروفات الوزراء ومجلس الشعب

أشعر بالألم عندما تتكلم الحكومة عن الدعم الذى تقدمه للمواطن وأشعر اننى عبء على الحكومة المصرية يجب التخلص منه ولكننى مواطن مصرى ولى حقوق فى هذا الوطن وعندما يتكلم الوزير عن الدعم الذى يقدمه للمواطن فيجب أن يتكلم عن مرتبه وحوافزه وبدلاته التى يحصل عليها أيضا من الدولة ......... الفقير لم يحصل على وظيفة من الدولة وهو قادر على العمل ويبحث عن العمل ولاتتدخل الدولة فى توفير فرص عمل له أو صرف اعانة بطالة له !!!!!!!!!! الدعم الذى تقدمه الحكومة للمواطن المصرى هو جزء من حقوقه فى موارد الدولة وعندما تتجه الموارد الى مصروفات للحكومة فنجدهم يتكلمون عن خفض دعم المواطن وليس خفض مصروفات الحكومة  !!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة