فيديو.. خالد أبو بكر : لا أحد يستطيع تعديل الدستور إلا المواطن

الخميس، 18 أبريل 2019 09:10 م
فيديو.. خالد أبو بكر : لا أحد يستطيع تعديل الدستور إلا المواطن خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد أبو بكر، أنه لا أحد يستطيع تعديل الدستور إلا المواطن، موضحاً أن الدستور نص على إجراءات معينة لا بد من اتباعها عند تعديل الدستور، من بينها اشترط خُمس أعضاء من النواب يقدمون طلباً لرئيس البرلمان، ولو قل عن ذلك لا يتم النظر للطلب.

وأضاف أبو يكر ، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أنه فى 2 فبراير الماضى، تقدم 155 نائب من البرلمان بطلب لتعديل بعض المواد بالدستور، واستوفى الطلب الشكل من حيث العدد وتم عرضه على مجلس النواب لقبول فكرة التعديل، ويتم ذلك بالمناقشة ثم التصويت، وتم قبول المبدأ.

وأشار "أبو بكر"، إلى أن البرلمان دعا إلى حوار مجتمعى، أى أن كل أصحاب المهن قدموا آرائهم، واستمع لها البرلمان فى التعديلات الدستورية ، موضحا   أن كل مواطن يشعر بالمسئولية وعليه دور، وأنه لا يجب أن يكون فى منزله وأن يكون فى مكان عمله، لافتاً إلى أنه على المواطن أن يضع صوته فى الصندوق حول التعديلات الدستورية.

ولفت أبوبكر ، إلى أن مصر كلها تقوم بدورها، حيث التشريع والشخصيات العامة والأحزاب والقوى السياسية والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى، قاموا بدورهم، وهناك حالة جيدة من الجدال، مؤكداً أن هذه الحالة هى المكسب الحقيقى للشارع المصرى.

 

وذكر "أبوبكر"، أن هناك ضمانة حقيقة أن يذهب صوت المواطن للمكان الصحيح، ويصل للمكان الذى يريده، وهى الديمقراطية الحقيقة التى ننشدها، موضحاً أننا نراقب عملية تعديل الدستور من بدايتها.

 

وتابع أبو بكر قائلا :"أننا نعيش ظرف تاريخى مهم جداً ويؤثر فى مستقبلنا المقبل، ولو كان المصريين لهم الحق التباهى فى ثورتين ضحى بها الشعب المصرى بأولاده، آن الآوان أن نستمتع بحقوقنا الحقيقية التى حُرمنا منها لسنوات، جاء لنا الحق أن يكون لنا الحق فى أن ندلى بأصواتنا بحرية كاملة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة