رئيس دولة ألبانيا يزور قلعة صلاح الدين الأيوبى.. صور

الأربعاء، 27 فبراير 2019 12:10 م
رئيس دولة ألبانيا يزور قلعة صلاح الدين الأيوبى.. صور خلال جولة رئيس دولة ألبانيا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار رئيس دولة ألبانيا والوفد المرافق له قلعة صلاح الدين الأيوبى، مساء أمس، وذلك على هامش زيارته لمصر، وكان فى استقباله الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (1)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا
 
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (2)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا

وقال الدكتور جمال مصطفى إن الزيارة بدأت من مسجد الناصر محمد بن قلاون الذى يمثل طرازا معماريا فريدا للعمارة المملوكية، حيث أبدى الرئيس والوفد المرافق له انبهارهم من الحالة الروحانية التى انتابتهم بمجرد وقوفهم فى وسط صحن المسجد هذا البناء الضخم الذى يظهر فى خلفيته المآذن الشامخة.

خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (3)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا
 
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (4)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا

ثم انتقل الرئيس والوفد إلى بانوراما القلعة ومنها إلى متحف الشرطة، وشرح الدكتور محمد المنشاوى مدير عام شئون مناطق القلعة للوفد معروضات المتحف التى رصدت تاريخ الشرطة المصرية والأسلحة التى كانت تستخدمها الشرطة على مر العصور، وأبرز الجرائم السياسية ومنها محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر والسلاح الذى استخدم فى محاولة الاغتيال؛ كما شاهد الوفد الأزياء التى كان يرتديها رجال الشرطة المصرية.

كما انتقلت الجولة إلى جامع محمد على، وسط شرح حول تطور فن العمارة بالقلعة من كونها عمارة لقلعة حربية أنشأها صلاح الدين إلى مقر لحكم مصر حتى عصر الخديوى إسماعيل، وانتهت الجولة بزيارة قبر محمد على، واستماع الرئيس والوفد المرافق له لبعض التواشيح الدينية من الشيخ سعيد الرفاعى.

خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (5)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا
 
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (6)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا

وأشار الدكتور جمال مصطفى، إلى أن الرئيس الضيف أعرب عن اهتمامه الشديد وشغفه لمعرفة الكثير حول ما رآه فى القلعة، كما قدم الشكر لوزارة الآثار لما تقوم به من جهود لحفظ آثار وتراث مصر الحضارى على مر العصور كما وجه الشكر أيضا إلى موظفى الآثار، ووعدهم بزيارة أخرى فى أقرب وقت خاصة له مع أسرته ليتمكن من قضاء وقت أطول بالقلعة.

خلال جولة رئيس دولة ألبانيا  (7)
خلال جولة رئيس دولة ألبانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة