تعرف على مراحل تصنيع "القهوة" بمرتفعات "كافا" الأثيوبية

الإثنين، 18 فبراير 2019 07:59 م
تعرف على مراحل تصنيع "القهوة" بمرتفعات "كافا" الأثيوبية مرتفعات كافا الأثيوبية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامى نشأت الديهى، مراحل تصنيع القهوة بدءا من جمع حبيبات البن من أعلى مرتفعات كافا الأثيوبية، حتى يتم بيعه كمسحوق فى الأسواق العالمية.

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين، أنه يتم جمع حبيبات البن الخضراء من علي الأشجار ثم يتم تجفيفه في الشمس.

وأوضح "الديهى"، أنه عقب تجفيف حبيبات البن، تقوم الفتيات الأثيوبيات بتنقيته من الشوائب، ثم بعد ذلك يتم إرساله للأفران حتى يتم تحميصه ومن ثم طحنه وبيعه للمستهلكين.

والتقى نشأت الديهى، بأحد المشرفين على زراعة حبيبات البن بمرتفعات "كافا"ا لأثيوبية، مؤكداً أن المزارع أخبره بأنهم يتعرضون للظلم البين، حيث بالرغم من المجهود الكبير الذى يبذلونه فى زراعة البن، فيتقاضون دولار واحد يوميًا.

وأوضح "الديهى"، أن المزارع أكد له أنهم سعداء لزراعتهم البن رقم واحد عالميًا ، ولكنهم يشعرون بالحزن نظرا للمردود المادي الضئيل الذي يحصلون عليه .

وأكد "الديهي"، أنه يتم بيع كيلو البن الأثيوبي بـ3 دولار فقط، مشيرًا إلى أن أكثر من 25 مليون مواطن أثيوبي يعملون في البن بدءا من زراعته وجمعه وتحميصه و توزيعه.

 والتقى "الديهى"، بمسنتين أثيوبيتين وقاموا سويا بقراءة سورة "الفاتحة"، قائلا:"ضحكة صافية مشوفنهاش قبل كده، الصبر عنوان حياتهم، الناس ديه محتاجة نظرة المجتمع والعالم ليهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة