جامعة المنوفية تدشن مبادرة "هانجملها" بزراعة أشجار الزيتون والرمان والليمون

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:55 م
جامعة المنوفية تدشن مبادرة "هانجملها" بزراعة أشجار الزيتون والرمان والليمون تدشن مبادرة هانجملها
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، مبادرة "هانجملها" بزراعة 1000 شجرة من التين والزيتون والرمان والليمون، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمحاسب أكرم عبدالدايم أمين عام الجامعة والمهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة علي مستوي الجمهورية والدكتور ابراهيم درويش منسق المبادرة بقطاع وسط الدلتا ورئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة جامعة المنوفية.

 وأكد "مبارك"، أن الزراعة هي أساس الإصلاح الاقتصادى فى مصر، وهذه المبادرة تعد الأولي من نوعها لما تتضمنه من زراعة أشجار مثمرة تساعد في زيادة الإنتاج، إلى جانب شكلها الجمالي وفوائدها البيئية، وعلينا جميعا تشجيع مثل هذا النوع من الزراعة الإنتاجية، لافتا أن الجامعة بصدد زراعة 1000 شجرة في جميع كلياتها واداراتها ولن نتوقف بل سنكرر المبادرة دوريا، مؤكدا أن الجامعة ستكون مسئولة عن رعاية هذه الأشجار وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها.

 وأشار محافظ المنوفية إلى أن المحافظة بصدد زراعة 20 ألف شجرة في جميع مؤسساتها من مدارس وجامعات والجهات الحكومية وشوارع، كما سيتم تسمية كل شجرة باسم زارعيها لتكون تشجيعا لاستمرار رعايتها.

 كما أضاف المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة علي مستوي الجمهورية، أنه تم زراعة 64 ألف شجرة منذ بداية تدشين المبادرة في مختلف محافظات الجمهورية، ومن المقرر الانتهاء من زراعة مليون شجرة قبل نهاية 2019.

 حضر تدشين المبادرة لفيف من عمداء ووكلاء الكليات والطلاب والمحاسب جلال عبدالسلام رئيس الادارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة