غدا.. ألمانيا توقع مع مصر اتفاق الشريحة الثانية من القرض الميسر بقيمة 250 مليون دولار

الإثنين، 11 فبراير 2019 02:14 م
غدا.. ألمانيا توقع مع مصر اتفاق الشريحة الثانية من القرض الميسر بقيمة 250 مليون دولار السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جيورج لوى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع ألمانيا مع مصر، غدا الثلاثاء، اتفاق صرف الدفعة الثانية بما يزيد على مبلغ 250 مليون دولار أمريكى من القرض الميسر الذى يقدمه بنك التعمير الألمانى بتكليف من الحكومة الاتحادية الألمانية، بحضور السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، والمسؤول عن هذا القطاع لدى بنك التعمير الألمانى هيلموت جاوجس، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر.

وذكر بيان وزعته سفارة ألمانيا بالقاهرة قول لوى: "لقد دعمت ألمانيا منذ البداية الإصلاحات الاقتصادية الجريئة فى مصر فى إطار برنامج صندوق النقد الدولى الجارى تنفيذه.. معربا عن سعادته بأن النمو الاقتصادى يتخذ الآن منحنى إيجابيا.

وأضاف أن صرف الشريحة الثانية من القرض تعد مؤشرا واضحا على أن ألمانيا تفى بوعودها وتقف قلبا وقالبا إلى جوار مصر، موضحا أن ما جرى اتخاذه من إصلاحات حتى الآن، لا سيما فى مجال السياسة النقدية والدعم، قد وضع الأساس لحدوث استقرار جوهرى فى أداء الاقتصاد الكلي.

وشدد على ضرورة التركيز فى الفترة القادمة على إجراء إصلاحات هيكلية عميقة وإتاحة ظروف مواتية للقطاع الخاص والاستثمار الأجنبى، حتى يتسنى خلق فرص عمل بصورة مستدامة لمواجهة الزيادة المتسارعة فى النمو السكانى فى مصر".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة