الصندوق الكويتى: 60 مليون دولار منحة لمشروع محطة تحلية المياه بغزة

الأحد، 20 يناير 2019 10:09 ص
الصندوق الكويتى: 60 مليون دولار منحة لمشروع محطة تحلية المياه بغزة قطاع غزة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والعربية تخصيص 60 مليون دولار من المنحة المقدمة من الصندوق لإعادة إعمار قطاع غزة، لتشييد مشروع محطة تحلية المياه فى القطاع.
وقال المستشار الهندسى فى الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والعربية الدكتور محمد صادقى - فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب مشاركته فى اجتماع تنسيقى بالمفوضية الأوروبية فى بروكسل - إن المشروع يستهدف تخفيف معاناة أكثر من مليونى نسمة فى قطاع غزة، وضمان حصولهم على مياه نظيفة.
وأوضح أن مساهمة الكويت الإجمالية فى إعادة إعمار غزة تبلغ 200 مليون دولار، بموجب منحة يديرها الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن مشروع محطة تحلية مياه غزة، يتكون من محطة تحلية، وخطوط لنقل المياه إلى شمال ووسط غزة.
وأشار إلى أن الاجتماع - الذى عقد في بروكسل - ناقش تنسيق الجهود لجذب المزيد من المانحين للمشاركة فى إعادة اعمار قطاع غزة؛ حيث إن هناك بعض العوائق فيما يتعلق بالمانحين الدوليين، موضحا أن إجمالي الالتزام من جانب الدول العربية، والجهات المانحة الدولية، بلغ ما بين نحو 80 و85%، لافتا فى الوقت نفسه إلى وجود فجوة في تمويل النسبة المتبقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة