إيران والعراق بالقوة الضاربة بحثًا عن صدارة المجموعة بكأس آسيا

الأربعاء، 16 يناير 2019 05:18 م
إيران والعراق بالقوة الضاربة بحثًا عن صدارة المجموعة بكأس آسيا مهند كاظم معهاجم العراق
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سريتشكو كاتانيس المدير الفنى لمنتخب العراق تشكيل فريقه لمواجهة إيران فى المباراة التى تجمعهما فى السادسة مساء اليوم، بملعب "آل مكتوم"، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأسيوية المقامة حالياً فى دولة الإمارات.

ويتصدر منتخب إيران جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على العراق صاحب المركز الثانى بنفس رصيد النقاط.

كما أعلن كارلوس كيروش تشكيل منتخب إيران فى المباراة التى يخوضها الفريقان بحثًا عن صدارة المجموعة لمواجهة فريق متواضع فى دور الـ 16 من منافسات كأس أسيا، حيث يسعى منتخب إيران لتحقيق الفوز أو الخروج من مباراة اليوم بنتيجة التعادل من أجل ضمان مشواره فى صدارة المجموعة الرابعة ليواجه أحد الفرق المتأهلة ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وضمت تشكيلة كل فريق القوة الضاربة بحثًا عن النقاط الثلاث وصدارة المجموعة، وجاء تشكيل الفريقين كالتالي..

تشكيل ايران ضد العراق
تشكيل ايران ضد العراق

ويسعى منتخب العراق لتكرار سيناريو نسخة 1996 التى أٌقيمت في دولة الإمارات عندما حقق الفوز على إيران، ومنذ هزيمة منتخب إيران أمام العراق فى دور المجموعات عام 1996، لم يخسر المنتخب الإيراني أى مباراة بهذا الدور حيث حقق الفوز فى 15 من 19 مباراة وتعادل في المباريات الأربع الأخرى.

والتقى الفريقان آخر مرة بالبطولة في الدور ربع النهائى من منافسات النسخة الماضية التى أقيمت فى أستراليا قبل 4 سنوات، وتعادل منتخبا إيران والعراق بنتيجة 3 – 3، قبل أن يتمكن منتخب "أسود الرافدين" من خطف بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائى بعد الفوز بنتيجة 7 – 6 عبر ركلات الترجيح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة