نجل رئيس شركة نيسان السابق يتهم الإدعاء اليابانى بتلفيق مخالفات مالية لوالده

الأحد، 06 يناير 2019 07:00 ص
نجل رئيس شركة نيسان السابق يتهم الإدعاء اليابانى بتلفيق مخالفات مالية لوالده كارلوس غصن رئيس شركة نيسان المقال
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ابن رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن، لصحيفة جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية إن الادعاء اليابانى يريد من والده أن يعترف بارتكاب مخالفات مالية.

وقد تم احتجاز غصن فى مركز احتجاز فى طوكيو منذ اعتقاله فى 19 نوفمبر، بسبب مزاعم عدم الإبلاغ عن دخله فى نيسان موتور. ويواجه أيضا اتهاما بارتكاب خرق جسيم للأمانة فى قضية تحويل خسائر استثمار شخصى إلى حسابات نيسان. وينفى غصن الاتهامات.

ولم تسمح السلطات اليابانية لأنتونى غصن (24 عاما) برؤية والده الذى قال إنه فقد عشرة كيلوجرامات من وزنه إذ يتناول ثلاثة أطباق من الأرز يوميا فى الاحتجاز.

وفى أول مقابلة منذ أن ألقت السلطات اليابانية القبض على والده أثناء خروجه من طائرته الخاصة، قال أنتونى غصن إن والده سيناضل من أجل إثبات براءته.

وبسؤاله عما إذا كان والده يتحدث اليابانية، فأجاب أنتونى غصن إن والده لا يتحدث اليابانية، مضيفا "المفارقة أن الاعتراف الذى يريدونه أن يوقع عليه مكتوب باللغة اليابانية فقط".

وأضاف أنتونى غصن، أن والده رفض عرضا من الادعاء العام اليابانى لتوقيع اعتراف بمخالفة القانون مقابل إطلاق سراحه، مؤكدا أن عملاق صناعة السيارات سيدافع عن نفسه "بضراوة" فى جلسة استماع أمام محكمة طوكيو الجزئية، الثلاثاء المقبل.

وأضاف غصن الابن- فى تصريحات نقلتها صحيفة (جابان تايمز) اليابانية اليوم الأحد -" إنه على مدى سبعة أسابيع، كان قراره واضحا تماما، وقد طلب الادعاء من والده التوقيع على اعتراف مكتوب فقط باللغة اليابانية- التى لا يعرفها كارلوس الفرنسى المولود فى البرازيل والذى نشأ فى لبنان- مشيرا إلى أن دفاع والده لا يمتلك ملفا كاملا للقضية حتى الآن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة