اخبار مانشستر يونايتد اليوم عن خطة سولشاير لبناء فريق جديد حول بوجبا

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 01:56 م
اخبار مانشستر يونايتد اليوم عن خطة سولشاير لبناء فريق جديد حول بوجبا مانشستر يونايتد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النروجي أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزى، رغبته فى بناء فريق "حول" لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا المتوج بلقب كأس العالم فى كرة القدم 2018 مع منتخب بلاده.

بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد
بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد

 

وتولى سولشاير الأسبوع الماضى مهام المدرب حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالى جوزيه مورينيو الذى أقيل على خلفية أسوأ بداية للفريق فى الدورى المحلى منذ عام 1990، وشهدت علاقة مورينيو توترا مع عدد من لاعبيه، في مقدمهم لاعب خط الوسط الفرنسي.

 

إلا أن بوجبا حقق أداءً لافتاً فى مباراتى يونايتد بقيادة سولشاير، واللتين فاز بهما على كارديف سيتي 5-1 وهادرسفيلد 3-1، وسجل بوجبا هدفين في المباراة الثانية، بعدما ساهم بصناعة هدفين أيضا في الأولى.

 

مدرب مانشستر يونايتد يشيد بأداء بوجبا

واعتبر سولشاير في تصريحات نشرتها الصحف الإنجليزية الجمعة أن بوجبا "لاعب بارز من الطراز العالمي ونريد بناء الفريق من حوله بطبيعة الحال".

 

وأضاف "من الناحية الهجومية، قام بعمل جيد جدا، لكنه لاعب طويل القامة ويستطيع القيام بتسديدات رأسية وتوقيف الخصم. سلوكه كان رائعا وهذا أمر في غاية الأهمية، يتعين عليك أن تكون منهكا في نهاية كل مباراة"، في إشارة الى بذل المجهود خلال الدقائق التسعين.

بوجبا وسولشاير مدرب مانشستر يونايتد
بوجبا وسولشاير مدرب مانشستر يونايتد

 

وتراجع مستوى بوجبا بشكل كبير هذا الموسم وعلى الأرجح بسبب تردي علاقته مع مورينيو، الا أنه شكل عنصرا أساسيا في فوز مانشستر يونايتد في المباراتين الأوليين بقيادة سولشاير.

 

وعندما سئل النروجي عما يتعين على اللاعبين الذين تراجع مستواهم في الآونة الاخيرة وتحديدا البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز، القيام به، اعتبر أن عليهما ان يحذوا حذو بوجبا.

 

وأوضح "لا أستطيع فعل أي شيء في ما يتعلق بعروضهما على أرض الملعب بول قام بذلك بمفرده، الأمر يعود اليهما عندما تسنح لهما الفرصة. هكذا هي الأمور في كرة القدم".

 

سولشاير يؤكد دعمه لشباب الأكاديمية

وشدد سولشاير على أنه لن يتردد في توجيه النصائح لجميع اللاعبين "بطبيعة الحال أقوم بإعطاء توجيهات حول التعبير وحرية التعبير، لكن أقوم بذلك دائما منذ ان أصبحت مدربا... كل ما يمكنني القول لهم هو الاستمتاع بالدفاع عن ألوان هذا النادي لأنها أفضل لحظات في حياتهم".

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

وكرر سولسكيار رغبته في الاعتماد على اللاعبين الشبان القادمين من أكاديمية النادي، بعد إشراكه المهاجم أنجل جوميز في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد هادرسفيلد.

 

وأوضح "نبني الفريق بحسب التقاليد، نحن في حاجة الى لاعبين شبان يأتون من الفئات العمرية، إنه أمر في غاية الأهمية في الأكاديمية"، مضيفا أتطلع قدما لمنح المزيد من الفرص للاعبين الشبان لأننا نملك مواهب كبيرة في فئة تحت 18 عاما".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة