حسن راتب فى حوار لـ90 دقيقة: الرئيس أخذ على عاتقه حل مشاكل قنبلة العشوائيات.. السيسى يغرد منفردا فى تنفيذ المشروعات القومية.. الميديا أصبحت عبء على الدولة.. ويطالب بإنشاء مجلس أعمال مصرى أفريقى

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 11:07 م
حسن راتب فى حوار لـ90 دقيقة: الرئيس أخذ على عاتقه حل مشاكل قنبلة العشوائيات.. السيسى يغرد منفردا فى تنفيذ المشروعات القومية.. الميديا أصبحت عبء على الدولة.. ويطالب بإنشاء مجلس أعمال مصرى أفريقى الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء إن مقضية العشوائيات من أهم القضايا التى تواجه الدولة المصرية، وهناك مئات الآلاف من المواطنين يقطنون فى المناطق العشوائية، والرئيس عبدالفتاح السيسى أخذ على عاتقه حل المشكلة لما تمثله من خطورة على المجتمع.
 
الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء (1)
  
وأضاف الدكتور حسن راتب أنه لا يوجد دولة فى العالم تعمل على ملف العشوئيات مثل مصر، وكافة أجهزة الدولة تعمل على إنهاء المشكلة تحت قيادة الرئيس السيسى وعلى رأسها القوات المسلحة التى تعمل ليل نهار من أجل حل المشكلة، مشيرا إلى أن الجهود التى بذلها الرئيس السيسى فى هذا الملف هدفها حماية الوطن ككل من قنبلة موقوتة من الممكن أن تنفجر فى أى وقت. 
 
وعن دور رجال الأعمال فى إنهاء مشكلة العشوائيات قال الدكتور حسن راتب إن رجال الأعمال لهم دور كبير فى إنهاء المشكلة بالتعاون مع أجهزة الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة، مشيرا إلى أن هناك نماذج مشرفة من رجال الأعمال يجب الاقتداء بها مثل رجل الأعمال محمد بركة، مشددا على ضرورة  أبراز دور رجال الأعمال فى المشروعات القومية.
 
الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء (2)
 
قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يغرد منفردا فى تنفيذ المشروعات القومية، إن الميديا أصبحت عبئا على الدول والأنظمة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى وجه أكثر من مرة إلى تغير الخريطة الإعلامية للدولة.
 
 
وطالب راتب خلال حوار له فى 90 دقيقة بعودة وزارة الاعلام لتنظيم حالة الفوضى الإعلامية التى تعانى منها الدولة خلال الفترة الحالية.
 
الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء (3)
 
وفي سياق آخر، قال راتب إن الدولة خاضت تحديات ضخمة، مبينا أن الرئيس السيسى يحمل هموم الوطن ويغرد تغريدا راقيا، للنهوض به.
 
 
ولفت إلى أنه من الظلم تحميل مؤسسة أو اثنين مسئولية النهوض بالدولة، مشددا على تحسن صورة مصر فى الخارج، حيث أصبح لمصر ظهير أوربى يؤمن بمشروع الدولة المصرية.
 
الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء (4)
 
واعتبر رئيس مجلس امناء جماعة سيناء وجود جامعات اجنبية تمنح شهادات عالمية بالعاصمة الإدارية رسالة للعالم بأن لدينا مدينة جديدة ذات طراز عالمى.
 
 
وأشار إلى أن مصر أصبحت تتبوأ مكانة عظيمة أوروبيا، ورحلة الرئيس إلى النمسا خلال الأسبوع الماضي، لم تكن بغرض زيارة دولة أروبية فقط، بل إن الرئيس كان يبحث عن ضالة أخرى تسمى أفريقيا.
 
الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء (5)
 
 
وأوضح أن الدولة تعمل حاليا على وضع يدها فى يد أفريقيا، مطالبا بإنشاء مجلس أعمال مصرى أفريقى على غرار مجلس الأعمال المصرى الأمريكى والأوربى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة