روسيا تنفى اتهامها بعدم شرعية تصرفات حرس حدودها فى البحر الأسود

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:42 م
روسيا تنفى اتهامها بعدم شرعية تصرفات حرس حدودها فى البحر الأسود السفن الأوكرانية المحتجزة ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت روسيا، اليوم الأربعاء، اتهامات بشأن عدم قانونية تصرفات حرس حدودها خلال حادث احتجاز السفن الأوكرانية بالقرب من مضيق كيرتش.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن جريجورى كاراسين نائب وزير الخارجية الروسى، قوله: "روسيا تنفى بشكل قاطع أى اتهامات ضدها فيما يتعلق بأعمالها "العدوانية وغير القانونية" المزعومة فى منطقة مياه بحر آزوف ومضيق كيرتش والبحر الأسود، ولم تكن هناك أى انتهاكات للقانون الدولى من قبل حرس الحدود".

وأضاف أن سفنًا تابعة للبحرية الأوكرانية خرقت الحدود الدولية لروسيا فى 25 نوفمبر الماضى، خلال إبحارها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، ودخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتًا فى المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجب هذه السفن إلى المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفيدرالية الروسية بالتوقف على الفور، وفى نهاية الأمر تم احتجاز السفن الثلاث "بيرديانسك"، "نيكوبول" و"يانى كابو"، و24 بحارا أوكرانيا لمدة شهرين.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد وصف الحادث بالاستفزازى، مشيرا إلى وجود عنصرين من جهاز الأمن الأوكرانى بين أفراد طاقم هذه السفن قاما بإدارة هذه العملية الخاصة، موضحا أن قيام الجانب الأوكرانى بهذا الاستفزاز هو نتيجة تراجع شعبية الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو قبيل الانتخابات فى بلاده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة