تفاقم الصراعات.. مكتب الرئيس الإيرانى يتهم "نجاد" بالتضليل بعد دعوته لمناظرته

السبت، 15 ديسمبر 2018 11:48 ص
تفاقم الصراعات.. مكتب الرئيس الإيرانى يتهم "نجاد" بالتضليل بعد دعوته لمناظرته الرئيس الإيرانى السابق احمدى نجاد
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم مكتب الرئيس الإيرانى حسن روحانى، الرئيس السابق المتشدد أحمدى نجاد، بالقيام بحملة تضليل، وقال محمود واعظى مدير المكتب "الإيرانيون يعرفون من خلق كل هذه المشكلات له وأضر بعلاقات إيران مع جيرانها"، وذلك بعد أن دعاه نجاد لمناظرة تلفزيونية، وسط تفاقم الصراع بين أجنحة السطة داخل إيران.

واعتاد نجاد توجيه انتقادات لاذعة لحكومة روحانى، وكان قد انتقد خلال سفره إلى محافظات إيران المختلفة يوم الخميس الماضى، ودعاه لإجراء مناظرة علنية معه، ورأى أن روحانى يدير البلاد بأسوء وأضعف طريقة ممكنة.

وقال نجاد: "لو أنهم لا يعرفون كيف تدار البلاد هل يجهلون أيضا طريقة التنحى، حسنا! لو أنهم غير قادرون، عليهم أن يتنحوا ويتركوا الأمور وفقا لإرادة وصوت الشعب"، وانتقد الرئيس السابق سلوك الحكومة مع العمال والمعلمين والمزارعين وباقى الطبقات فى إيران.

 

 

وفى اغسطس الماضى دعا نجاد الرئيس الإيرانى الحالى بتقديم استقالته واصفا إياه بأنه غير جدير بالثقة وغير مناسب لإدارة البلاد ودعا لإنتخابات مبكرة.

وتولّى نجاد رئاسة إيران لفترتين متتاليتين من 2005 إلى 2013، إلا أنه تم منعه من خوض الانتخابات الرئاسية للعام الماضي. ويأتى السجال بين نجاد روحانى فى ظل فترت اضطرابات محلية تشهدها إيران وتوترات خارجية بعد خروج الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووى لعام 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة