فى اليوم العالمى لمكافحة الفساد.. المكسيك الدولة الـ135 الأكثر فسادا فى العالم

الأحد، 09 ديسمبر 2018 03:49 م
فى اليوم العالمى لمكافحة الفساد.. المكسيك الدولة الـ135 الأكثر فسادا فى العالم المكسيك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لا خورنادا" الإسبانية إن المكسيك تحتل المرتبة الـ 135 من بين 180 دولة الأكثر فسادا فى العالم، ووفقا لمؤشر الشفافية العالمى فإن المكسيك تعد من أسوأ الدول فى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى استنادا إلى التقييم الذى أجرته منظمة التعاون والتنمية فى الميدان الاقتصادى  (OECD

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد، الذى يتم الاحتفال به اليوم 9 ديسمبر، شددت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية أن الفساد ينتشر فى المكسيك يرجع الى عدم التحقيق فى قضايا الفساد فى البلاد.

 

وأوضحت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان فى المكسيك أنه وفقاً للدراسات الرسمية الأخيرة ، بلغت التكلفة الإجمالية نتيجة الفساد فى سداد المدفوعات أو الإجراءات أو طلبات الخدمات العامة والاتصالات الأخرى مع السلطات 218 مليون و7 آلاف بيزو بزيادة قدرها 12.5 % فى عام 2015.

 

ودعت الوكالة السلطات إلى الامتثال الكامل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، واتفاقية البلدان الأمريكية لمكافحة الفساد، واتفاقية مكافحة رشوة الموظفين العموميين فى المعاملات التجارية الدولية.

 

وحثت الحكومة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع ومعاقبة أفعال الفساد "التى تعرقل التنمية الاقتصادية لبلدنا ، وتضعف المؤسسات وتنتهك حقوق الإنسان لجميع الناس، ولا سيما أولئك الذين يعانون من الفقر". .

 

وكرر المجلس الوطنى لحقوق الإنسان دعوته إلى مجلس الشيوخ من أجل إجراء التعيينات المفقودة فى النظام الوطنى لمكافحة الفساد ، بما فى ذلك رئيس مكتب المدعى العام المتخصص فى مكافحة الفساد ، فضلا عن تعزيز مكاتب المدعى العام المستقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة