رئيس الغرفة السعودية يعلن الاتفاق على وضع مسارات لسياحة المملكة فى مصر

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 11:20 ص
رئيس الغرفة السعودية يعلن الاتفاق على وضع مسارات لسياحة المملكة فى مصر مؤتمر مجلس الأعمال المصرى السعودى المشترك
كتبت ــ منى ضياء - تصوير اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور  سامي العبيدى رئيس مجلس الغرف السعودية، أن العلاقات بين المملكة ومصر والزيارات المتكررة هى رسالة  لعمق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين التى يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولى عهده الأمير محمد بن سلمان، والرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الشقيقة الكبرى مصر.

وأضاف خلال مجلس الأعمال المصري السعودي أنه قد آن الأوان ليقوم مجلس الغرف السعودى واتحاد الغرف المصرية، ومجلس الاعمال المشترك بالدور الفاعل والواجب للنهوض بالتبادل التجارى وتعظيم الاستثمارات خارج الأنشطة التقليدية من استثمار سياحى وعقارى والدخول فى التكامل الصناعي لخلق قيمة مضافة حقيقية وفرص عمل لشباب البلدين الذين يتجاوزون 70% من حجم السكان.

وأضاف أن الاتحادين يقومان  بحصر للصناعات القائمة ومدخلاتها للترويج للتكامل بين القطاعين الصناعيين، خاصة مع الميزة التنافسية لاتفاقية التجارة الحرة والتكلفة المحدودة للشحن.

وأوضح العبيدى أنه تم الاتفاق على وضع مسارات للسياحة السعودية فى مصر وهو ما قامت به العديد من الدول الجاذبة للسياحة السعودية، وذلك لتعظيم العائد منها خاصة مع نمو الخطوط المباشرة من مختلف مدن المملكة الى العديد من المدن المصرية.

وأكد العبيدى، أنه تم الاتفاق على آلية من خلال الغرف للمعاونة فى حل مشاكل المستثمرين السعودين فى مصر والمصرين بالسعودية ورفعها للحكومات والسعي لمنع تكرارها.

وقال إن مجلس الغرف السعودى سيشارك بوفد فى القطاعات المستهدفة أثناء مؤتمر الاستثمار المصرى فى 8 الى 10 فبراير 2019 والذى سيتواكب مع اجتماعات مجالس ادارات الغرفة الاسلامية واتحاد الغرف الافريقية واتحاد غرف البحر الابيض لتعظيم التعاون الثنائى والثلاثى.

وأوضح أن مصر أصبحت جاذبة أكثر من أي وقت مضى بعد برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تضمن إصلاحات مالية ونقدية وتشريعية وإجرائية تضمنت تحرير سعر الصرف وخفض عجز الموازنة، ليرتفع معدل نمو النتاج المحلى إلى اكثر من  5,7% وينخفض عجز الموازنة الى 9,5% ويرتفع الاحتياطى من النقد الاجنبى الى اكثر من 44,4 مليار دولار مما يعطى الثقة للمستثمر السعودى.

Ashraf-Fawzy-(1)
 

 

Ashraf-Fawzy-(2)
 

 

Ashraf-Fawzy-(3)
 

 

Ashraf-Fawzy-(4)
 

 

Ashraf-Fawzy-(5)
 

 

Ashraf-Fawzy-(6)
 

 

Ashraf-Fawzy-(7)
 

 

Ashraf-Fawzy-(8)
 

 

Ashraf-Fawzy-(9)
 

 

Ashraf-Fawzy-(10)
 

 

Ashraf-Fawzy-(11)
 

 

Ashraf-Fawzy-(12)
 

 

Ashraf-Fawzy-(13)
 

 

Ashraf-Fawzy-(14)
 

 

Ashraf-Fawzy-(15)
 

 

Ashraf-Fawzy-(16)
 

 

Ashraf-Fawzy-(17)
 

 

Ashraf-Fawzy-(18)
 

 

Ashraf-Fawzy-(19)
 

 

Ashraf-Fawzy-(20)
 

 

Ashraf-Fawzy-(21)
 

 

Ashraf-Fawzy-(22)
 

 

Ashraf-Fawzy-(23)
 

 

Ashraf-Fawzy-(24)
 

 

Ashraf-Fawzy-(25)
 

 

Ashraf-Fawzy-(26)
 

 

Ashraf-Fawzy-(27)
 

 

Ashraf-Fawzy-(28)
 

 

Ashraf-Fawzy-(29)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة