فيديو.. نائب وزير الاتصالات: الخدمة الرقمية ستقضى على فكرة "الدرج" فى 2019

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 09:50 م
فيديو.. نائب وزير الاتصالات: الخدمة الرقمية ستقضى على فكرة "الدرج" فى 2019   المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات، إن مصر سبّاقة فى تكنولوجيا المعلومات رغم تعثرنا بسبب الظروف التى مرت بها البلاد، موضحا ًأن تم الانتهاء من المرحلة الثانية لقاعدة البيانات، بمجهود كبير من كافة الوزارات.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تكنولوجيا المعلومات الهدف منها أن تجعل مستخدمها يشعر بالأمان، مؤكداً أن مصر تحتاج لتأهيل العنصر البشرى من أجل تقديم الخدمة الرقمية.

وأشار نائب وزير الاتصالات، إلى أن هناك طفرة كبيرة فى التعامل الرقمى داخل القطاع الحكومة، لافتاً إلى أنه فى عام 2019 سيشعر المواطن بالخدمة الرقمية، وفصل طالب الخدمة عن مقدم الخدمة، وستقضى على فكرة "الدرج"، كما أن مميزاتها ستساهم فى الحفاظ على الوقت.

وذكر أن بورسعيد هى أول محافظة سيتم تطبيق الخدمة الرقمية بها خلال الفترة المقبلة للتعامل بالتكنولوجيا الحديثة للتصحيح على المواطنين بحوالى 25 خدمة رقمية تساعد على مساعدة المواطنين فى العيش بحياة سهلة.

وأكد، أن الوزارة تسعى لرفع البنية الأساسية للعمل بالتحول الرقمى فى جميع المحافظات، موضحاً أن البيانات هى الثروة الحقيقية وأن الحكومة هى المنتج الرئيسى لها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة