8 شركات IT كورية جنوبية تشارك في فعالية لتعريف المصريين بكوريا المعاصرة

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 02:17 م
8 شركات IT كورية جنوبية تشارك في فعالية لتعريف المصريين بكوريا المعاصرة مدير المركز الثقافي الكوري فى القاهرة يانج سانجن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير المركز الثقافي الكوري فى القاهرة يانج سانجن إنه يعتبر مصر بمثابة بلده الثاني ويفتقدها عندما يسافر إلى أي مكان آخر، حتى أن زملائه من الكوريين شعروا أنهم يرغبون في زيارة القاهرة للتعرف على سر هذا الحب.

وأضاف سانجن في لقاء جمعه مع عدد من الصحفيين ظهر اليوم أنه كان في باريس لمدة شهر كامل وشعر بأنه حتى يفتقد زحمة الشوارع المصرية وأصوات "الكلاكسات". وعندما أخبر زوجته بذلك شعرت بالغيرة من حبه الشديد لمصر.

DSC_0098
 
مدير المركز الثقافي الكوري فى القاهرة يانج سانجن
 

وأوضح أنه سيزور  الأقصر وأسوان قريبا لحضور فاعلية "يوم الثقافة الكوري" ينظمها المركز من 26-29 نوفمبر وأيضا للإطلاع على جمال الحضارة المصرية وتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

وأشار إلى تنظيم المركز لفاعلية يوم السبت المقبل لتعريف المصريين بنوع جديد من الثقافة الكورية، حيث سيعرض الصورة المعاصرة للشباب الكوري التي تعتمد على الجانب الابداعي وليس فقط الجانب الثقافي المتعلق بالفنون والثقافة إذ تعتبر كوريا الجنوبية دولة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وستقدم الفاعلية جانب من هذه التكنولوجيا مثل ألعاب الفيديو المتطورة وأحدث النظارات المستخدمة في هذه الألعاب.

وأعرب مدير المركز عن أمله في تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال، موضحاً أن خبير تقني من كوريا -ضمن وفد مكون من 8 شركات - سيأتي لتعريف الحضور كيف يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لتعزيز الوضع الاقتصادي كمان سيحضر مهندس مصري لتقديم نبذة عن هذا المجال في مصر وإلى أي مدى يمكن التعاون.

وستقدم الفعالية معرض أحدث التكنولوجيات في كوريا الجنوبية ويمكن للحضور تجربتها. كما ستتوفر فرصة للشركات المصرية في هذا المجال للقاء نظرائهم الكوريين وبحث فرص التعاون عن قرب. 

من ناحية أخرى، قال سانجن إن المركز سينظم فاعلية حول الطعام الكوري في 7 نوفمبر حول ثقافة الطهي الكوري حيث سيشارك 3 طباخين من كوريا الجنوبية لطهي الطعام الكوري بمكنونات مصرية. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة