وكيل الأعلى للإعلام: حرب المعلومات المضللة الأكثر خطورة

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:35 ص
وكيل الأعلى للإعلام: حرب المعلومات المضللة الأكثر خطورة عبد الفتاح الجبالى وكيل المجلس الاعلي للاعلام
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه عبد الفتاح الجبالى، وكيل المجلس الأعلى للإعلام التحية للمعهد الدنماركى للحوار فى تنظيم العديد من الدورات التدريبيه للصحافة والإعلام، وتنظيم منتدى إعلام مصر، اليوم.

وقال وكيل المجلس الأعلى للإعلام خلال كلمته فى المنتدى المنعقد الآن، إن قصة الشابة المصرية سارة أبو الخير، والتى شغلت وسائل التواصل الاجتماعى أمس بزيف قصتها، تكشف كيف يتداول مواقع التواصل الاجتماعى نشر الأخبار الكاذبة ومدى تأثيرها على المجتمع.

وشدد وكيل المجلس الأعلى للإعلام على أن التطورات التكنولوجية كان لها تأثير على المهنة وأصولها وأصبحت أكثر تعقيدا فى التأثير على الحياة العامة وتغيير طبيعة مفهوم صحافة المواطن وبات الجمهور طرفا فى صناعه الخبر.

صناعة الإعلام
 

ورأى وكيل المجلس الأعلى للإعلام أن الصراع أصبح على أشده فيما يتعلق بصناعة الإعلام كما أن التكاليف المالية أثرت بالسلب على الوسائل الإعلامية والعديد منها أغلقت وعلى الرغم من كافة العوامل السلبية فقد كان هناك انتشارا لأخبار زائفة، وتعود مسئوليتها إلى مواقع وصفحات تتستر خلف هوية مجهولة وتبين أن 80% ممن انتسبوا إلى داعش كانوا من خلال الانترنت وانتقل الحديث من الخلايا النائمة إلى الخلايا الإلكترونية وهى المسئولة عن نشر الشائعات التى تهدد استقرار المجتمع وهى أكثر الحروب خطورة وهى حرب المعلومات المضللة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة