فريق خبراء فرنسى يجرى عمليات مجانية بمركز العيون بجامعة المنصورة الأسبوع المقبل

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 11:07 ص
فريق خبراء فرنسى يجرى عمليات مجانية بمركز العيون بجامعة المنصورة الأسبوع المقبل جامعه المنصورة-ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة الأسبوع القادم فريقا طبيا فرنسيا للقيام بجراحات زرع القرنية والمياه الزرقاء ضمن " منتدى المنصورة باريس " وفي إطار التعاون المصرى الفرنسى لمكــافحة العمى بمناسبة اليوم العالمى للنظــر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة .
 
وصرح الدكتور طارق محسن مدير المركز بأنه سيتم خلال المنتدى الذي يستمر من 30 أكتوبر الجاري وحتى 2 نوفمبر إجراء ١٠ عمليات جراحة  المياه الزرقاء ،و ١٠ عمليات زرع قرنية للأطفال الفقراء فى سن أقل  من ١٢ عام كما سيتم مناظرة ٢٠ حالة .
 
وأوضح الدكتور عادل اللايح رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة المنصورة أن المنتدى يشارك فيه نخبة من الأساتذة المتخصصين بطب وجراحة العيون بمركز العيون ويشــاركهم في العمليات خبراء فرنسيون من جامعات باريس أبرزهم الدكتور جان لويس بورجيه  رئيس قسم طب العيون بجامعة رينيه ديكارت خبير في زراعة وترقيع قرنية العين عند الاطفال والدكتور جان ريمي فينلاند - خبير أمراض الجلوكوما بالعين وممثلين عن المستشفيات المتخصصة لعلاج الجلوكوما كما تقام محاضرات تفاعلية وحلقات عمل علمية .
 
وأكد الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة وأستاذ طب وجراحة العيون أن مصر تعتبر من الدول الأولى فى الشرق الأوسط التى تعانى من أمراض العيون المزمنة ممثلة فى أمراض  الكتاركت والجلوكوما ومصابى عتامات القرنية بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية والأبحاث الجارية حاليا. ، حيث يعانى طفل من  كل  عشرين من  أطفال مصر من عتامة القرنية مما يرفع العدد من  فاقدى البصر من كبار وأطفال إلى اكثر من 100 ألف مصاب .
 
وشدد سويلم على ضرورة  الاهتمــام بهذه الظـاهرة المرضية الخطيرة بإعتبارها أحد مشكلات الصحة العامة بمصر والتى يجب ابرازها  من خلال مشارف نسيج المجتمع المصرى  لرفع المعاناة عن الجماهير المصابة بها من جانب وتفعيل دور الجامعات والبحث العلمى  من جانب آخر لتفعيل الشق التعليمى للأطباء الشباب لإستيعاب التكنولوجيات الحديثة والإسهام فى حل مشاكل زراعة القرنيات بمصر.
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة