ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بجزيرة "سومطرة" إلى 37 قتيلا ومفقودا

السبت، 13 أكتوبر 2018 12:20 م
ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بجزيرة "سومطرة" إلى 37 قتيلا ومفقودا اندونيسيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون فى إندونيسيا اليوم السبت ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية التي شهدتها جزيرة "سومطرة" مؤخرا بسبب هطول الأمطار الموسمية بغزارة إلى 22 قتيلا و15 مفقودا.

ونقلت شبكة "إيه بي سى نيوز" الأمريكية عن قائد الشرطة المحلية إرسن سينوهاجي قوله إن الفيضانات والانهيارات الأرضية ضربت منطقة "مانديلينج ناتال" في إقليم "شمال سومطرة" بالجزيرة وحطمت إحدى المدارس في قرية "موارا سالادي" مما أسفر عن مقتل 11 طفلا تم انتشال جثثهم في وقت لاحق.

بدوره، أعلن المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث سوتوبو بورو نوجروهو أن عمال الإنقاذ يبحثون عن 10 أطفال آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

وقال نوجروهو إنه تم العثور على جثتين في وقت مبكر من اليوم السبت من سيارة جرفتها الفيضانات في منطقة "مانديلينج ناتال" حيث انهار 17 منزلا، مشيرا إلى أن المياه غمرت مئات المنازل الأخرى فيما حدثت انهيارات أرضية في ثماني مناطق.

وأضاف نوجروهو أن أربعة قرويين قد لقوا مصرعهم بعد أن تسببت انهيارات أرضية في الإضرار بنحو 29 منزلا وإغراق نحو 100 مبنى في منطقة "سيبولجا" المجاورة.

وأشار إلى أن الفيضانات المفاجئة تسببت أيضا في غمر المباني بالمياه بعدة قرى في منطقة "تاناه داتار" بإقليم "غرب سومطرة" مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم طفلان وفقدان 3 آخرين.

كما تسببت الانهيارات الأرضية والفيضانات العارمة في منطقة "باسامان" الغربية في مقتل قروي وفقدان شخصين آخرين وانهيار ثلاثة جسور.

يشار إلى أنه عادة ما تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في إندونيسيا حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو بالقرب من مناطق سهول الفيضان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة