كلوب يتحدث عن مسيرة الـ3 سنوات مع ليفربول

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 03:46 م
كلوب يتحدث عن مسيرة الـ3 سنوات مع ليفربول كلوب مدرب ليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بذكرى مرور 3 سنوات على تعيين يورجن كلوب مديراً فنياً للفريق.

فى الثامن من أكتوبر لعام 2015، أعلن نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، تعاقده رسمياً مع يورجن كلوب، المدير الفنى السابق لنادى بوروسيا دورتموند الألمانى، لتولى تدريب الفريق خلفاً للمدرب الأيرلندى برندان رودجرز الذى تمت إقالته من منصبه بسبب تراجع النتائج.

ويعد يورجن كلوب المدرب رقم 20 فى تاريخ نادى ليفربول وثانى ألمانى يتولى تدريب الفريق بالدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بعد فيليكس ماجات مدرب فولهام السابق.

وبتلك المناسبة أجرى الموقع الرسمى لنادى ليفربول حواراً مع يورجن كلوب تحدث من خلاله عن مسيرته مع "الريدز" على مدار 3 سنوات.

وقال كلوب "ليس بعد، لا أريد أن أفعل ذلك، فلماذا يجب أن أحكم على فترة عملى هنا قبل أن تنتهي؟، لا أحد يريد أن ينظر إلى الماضى بعد 10 سنوات من الأن، ويقول إنه فى أفضل وقت لنا كفريق فى وجود كلوب كمدرب لم نحقق أى شيء، سوف يكون أمر مضحك، لا يزال لدينا الوقت لتحقيق النجاح، نعمل على ذلك ونتطور ونتعلم".

كلوب مدرب ليفربول
كلوب مدرب ليفربول

أضاف مدرب ليفربول "لقد تغير الزمن، ولكى أكون أمينًا، فإن الأمر أصعب بكثير مما كان عليه فى الماضي، إذا فكرت فى الأمر، ربما نكون فى أفضل وقت لنا من حيث أعمار اللاعبين، لكن بعض الأندية الأخرى فعلت نفس الشيء، مما يجعل الأمر صعباً للغاية".

تابع، "يبدو أننا بالفعل فى حالة جيدة والشيء الوحيد الذى يمكننى أن أضمنه هو أننا نتطور باستمرار، مشكلتنا هى أن العديد من الأندية الأخرى تتطور كذلك، وهذا هو التحدى الذى نواجهه جميعًا، كما قلت فى أول مؤتمر صحفى لى هنا، إذا كان أى شخص يظن أنه يمكننى أن أصنع المعجزات، فسوف يصبح المستقبل صعبًا، لأننى لا أستطيع ذلك".

واصل يورجن كلوب تصريحاته قائلاً، "أنا شخص يعمل بجد، وأحصل على أجر جيد، لذلك ينبغى أن أعمل بجدية أكبر، هذا ما أقوم به، أحاول العثور على حلول لمشاكل أو مواقف مختلفة، وهذه هى طبيعة عملي، الشيء الوحيد الذى يمكننى القيام به هو تقديم كل ما لدى للنادي، من معرفة، وشغف، وروح قتالية، وخبرة، يجب أن نكون فى أفضل مستوى ومستعدين دائمًا، وهذا هو ما نفعله هنا، عندما نفوز بلقب، سوف تحتفل المدينة بطريقة لما تحتفل بها من قبل، أنا متأكد من ذلك".

كلوب المدير الفني لنادي ليفربول
كلوب المدير الفني لنادي ليفربول

وعن أهمية دور جماهير ليفربول قال يورجن كلوب "أردت حقا من اليوم الأول أن يعرف الناس عن أهمية دور المشجعين مع الفريق، فى كرة القدم دائمًا ما يقول الجميع أن المشجعين مهمين، لكن لا يتم معاملتهم بتلك الطريقة، لذا يجب عليك التأكد من أنها علاقة صحية حقًا، نعلم أننا من دونهم لن نلعب بأفضل مستوى لدينا، يجب أن نقدر ذلك، فهو أمر يسهل عملي، أعرف أننى مسؤول عن الأداء، لكن الجمهور مسؤول عن الأجواء".

"أريد أن نحصل على أفضل أجواء فى عالم كرة القدم وليس هناك حدود لما يمكننا القيام به فى الواقع، أنا أحب الطريقة التى يتفاعل بها الناس حقًا مع المباريات، ولكن ما زال هناك مجال للتطور فى الأداء، والحفاظ على الأجواء فى الملعب صاخبة، هذه لحظة رائعة لتكون مشجع لليفربول، لأن كل شيء إيجابى للغاية فى عالم غير إيجابي. وأقولها مرة أخرى، دعونا نستمتع بأفضل وقت فى حياتنا".

كلوب مدرب ليفربول الانجليزي
كلوب مدرب ليفربول الانجليزي

وتابع كلوب: "الجميع هنا متحمس، الشعور بمشاركة جميع الناس فى رحلة ليفربول نحو تحقيق لقب، هو أمر رائع يجب أن نحافظ عليه، وهذا التجانس هو ما يجب أن نكون عليه، ونحافظ عليه لأن هناك أشياء أكثر أهمية فى العالم أكثر من كرة القدم. لكن عندما تذهب إلى مباراة، تنسى كل شيء، وتصبح هى أفضل أوقات حياتك، لذلك أنا محظوظ لكونى جزءًا من هذا العالم، كون المرء من أنصار ليفربول أو العاملين فيه هو أمر رائع، وشعور لا يوصف".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة