محافظ الوادى الجديد: الرئيس السيسى يتابع حريق الراشدة و4 طائرات تشارك فى الإطفاء

السبت، 06 أكتوبر 2018 12:13 ص
محافظ الوادى الجديد: الرئيس السيسى يتابع حريق الراشدة و4 طائرات تشارك فى الإطفاء الرئيس السيسى
الخارجة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تداعيات حريق قرية الراشدة بالمحافظة لحظة بلحظة، مشيرًا إلى أن 4 طائرات ستصل لمطار الداخلة للمساعدة فى إخماد الحريق.

وأعلن مدير أمن محافظة الوادى الجديد، اللواء محمد كمال، سيطرة وحدات الدفاع المدنى حتى الآن على امتداد النيران تجاه المناطق السكنية، علاوة على التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء وعربات نقل المياه.

وأضاف مدير الأمن أن قوات الدفاع المدنى بالوادى الجديد، نجحت فى تنفيذ حزام عازل بين المناطق السكنية بقرية الراشدة والحريق الذى نشب فى مناطق زراعات نخيل بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة والذى امتد على مساحة 20 فدانًا بسبب سرعة الرياح.

كما دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالتعاون مع محافظة الوادى الجديد، بماكينات بحارى ونقالى لسحب وضخ المياه من القنوات المائية، و9 سيارات فنطاس مياه و15 عربة إطفاء من مراكز الخارجة والداخلة وبلاط لإخماد حريق قرية الراشدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور / مجدي ماهر مسعد محمد

حريق نخيل الوادي الجديد

تقدمنا بمشروع كامل منذ عشرة سنوات لإعادة تدوير مخلفات النخيل بالوادي الجديد، وكان به شراء أربع ماكينات لتدوير المخلفات سعة واحد طن / ماكينة (Retort Machine)، وبمساعدة ومساهمة من حكومة فنلندا بنسبة 50%، وتمت الموافقة علي المشروع، وتم توقيع العقد، وبعدها وفي الفوضي التي عاشتها مصرنا الحبيبة في الفترة السابقة لم ينفذ المشروع. هذه الحرائق تحدث كل عام وتسبب خسائر فادحة وعلاجها جميعها عندنا في ثلاث شهور فقط. سوف نعيد مرة أخري العرض ولعنا نجد اليوم آذان صاغية لمصلحة البلد. هذه الماكينة تنتج ثلاثة أنواع من المبيدات الحيويه (فطري-حشري-حشائش)، بالإضافة إلي البيوشار وزيت طلاء حيوي https://www.facebook.com/NORTH.SINAI.SCHOOL.BIOCHAR/?ref=settings

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة