صور.. وزير الرى يشارك بختام المرحلة الأولى من "درء مخاطر الفيضانات" بأوغندا

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:06 م
صور.. وزير الرى يشارك بختام المرحلة الأولى من "درء مخاطر الفيضانات" بأوغندا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم الخميس، فى مراسم ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضانات بمقاطعة كاسيسي غرب أوغندا، بحضور طارق سلام سفير مصر لدى أوغندا وسام سيبتوريش وزير المياه والبيئة الأوغندي، الذي أشاد بدعم الحكومة المصرية لمنظومة إدارة المياه ورفع وبناء قدرات العاملين ونقل خبرات مصر إلى أوغندا.

 

0959a58d-cc01-4fab-b142-e5352eec12be
 

وقالت السفارة المصرية في أوغندا في بيان صحفي، إن الوزير الأوغندى تقدم بالشكر إلى شركة ا4لمقاولون العرب المصرية التى نفذت المرحلة الأولى من المشروع بقيمة 2.3 مليون دولار، في وقت قياسي.

 

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطى استمرار التعاون الفنى بين الحكومتين وبدء الإعداد للمرحلة الثانية من المشروع، كذلك البدء في تنفيذ أعمال مشروع إنشاء خمسة سدود لحصاد مياه الأمطار بمناطق متفرقة في أوغندا، بالإضافة إلى افتتاح المزيد من الآبار لتوفير مياه الشرب النظيفة للأشقاء الأوغنديين.

 

وأضاف عبدالعاطي أن المشروع يأتي ضمن التعاون الثنائي الفني بين مصر وأوغندا وبناء على طلب من الحكومة الأوغندية لتقديم الدعم من خلال الخبرات المصرية، نظراً للمخاطر التى تعرضت لها مقاطعة كاسيسى على مدار 20 عام من الفيضانات الكثيفة المتتابعة.

ba1dcb46-87f2-46b7-861f-68fef1d8ef14
 

 

يأتي ذلك بينما أنهت أعمال اللجان الفنية والتوجيهية المشتركة لمشروعات التعاون الفني بين مصر وأوغندا أعمالها بالعاصمة كمبالا يومي 24 - 25 سبتمبر الجاري، وأوصت اللجان بتعزيز التعاون الفني في مجال الموارد المائية والري والبدء في تنفيذ إنشاء خمسة سدود لحصاد مياه أمطار بمناطق متفرقة في أوغندا، والبدء في الإعداد للمرحلة الثانية من مشروع درء مخاطر الفيضانات، بهدف استثمار مخرجات المرحلة الأولى من المشروع وتأكيد لأواصر التعاون بين مصر وأوغندا.

 

من جهته أعرب محافظ كاسيسى عن امتنانه ونقل شكر أهالي المنطقة إلى الحكومة المصرية على ما تقدمه لهم من حماية ضد مخاطر الفيضانات التي يتعرضون لها بشكل دائم، وحرص عدد كبير من تلاميذ المدارس في المقاطعة على حضور الاحتفالية، حيث أشادوا بدعم الدولة المصرية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة