وزيرا خارجية اليابان وكوريا الشمالية يجريان محادثات فى نيويورك

الخميس، 27 سبتمبر 2018 11:44 ص
وزيرا خارجية اليابان وكوريا الشمالية يجريان محادثات فى نيويورك وزير الخارجية اليابانى تارو كونو
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزير الخارجية اليابانى تارو كونو، محادثات، مع نظيره الكورى الشمالى رى يونج هو، لأول مرة منذ ثلاث سنوات، وسط توقعات بأن تبدأ بيونج يانج فى اتخاذ خطوات ملموسة نحو النزع النووى والانخراط فى الحوار.

وأوضح كونو، فى تصريح أوردتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم الخميس، أنه اجتمع مع نظيره الشمالى رى، الليلة الماضية، لمدة 20 دقيقة بمقر الأمم المتحدة، دون توضيح المزيد من التفاصيل.

جاء هذا الاجتماع فى نيويورك على هامش الجلسة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبعد يوم واحد من إعلان المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى أن الزعيم الشمالى كيم جونج أون أعرب خلال القمة بين الكوريتين عن استعداده لإجراء محادثات مباشرة مع اليابان فى "الوقت المناسب".

وذكر المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهايد سوجا، أنه قد أُبلغ بأن الاجتماع بين الوزيرين كان مهما وجوهريا، إلا أنه امتنع عن الإفصاح عما ناقشه وزيرا الخارجية.

ويعتقد أن كونو نقل موقف اليابان بأنها ستقدم مساعدتها الاقتصادية لبيونج يانج بعد اتخاذ كوريا الشمالية لإجراءات نحو التخلى عن برامجها النووية والصاروخية، ومعالجة قضية اليابانيين المختطفين، وكذلك بعد تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما أعرب رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى عن رغبته فى لقاء الزعيم الكورى الشمالى لحل قضية اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية فى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة